التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل الكترونية حول خطوات اعداد نموذج الاختبار الالكتروني

 

نظم فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد  وضمن سلسلة الدورات والمحاضرات التي اطلقتها لدعم حملة خليك بالبيت وتنفيذا للخطة العلمية السنوية،  ورشة عمل مجانية عبر منصات التعليم الالكتروني (Classroom)  بعنوان (خطوات اعداد نموذج الاختبار الالكتروني مع تفعيل خاصية التصحيح التلقائي في Google Form )، حاضر فيها كلا من المدرس المساعد بان اوميد رشيد بمشاركة  المدرس رشا عبد الحسين علي، والمدرس وفاء حسين عبد الامير وبحضور مايقارب الـ 30 تدريسي من تدريسي الكلية.

هدفت الورشة التي ادارتها المدرس وفاء حسين، الى تعريف الاساتذة بنماذج كوكل فورم وتطويعها للاختبار الالكتروني مع توضيح عدة اساليب لتقليل الغش.

تضمنت الورشة التي القيت عن طريق برنامج Google meet التطبيق العملي لطريقة اعداد نموذج الاختبار الالكتروني من google Form بحقوله واجزاءه مع تفعيل خاصية التصحيح التلقائي للاسئلة ، فضلا عن الاعدادات الخاصة بالكوكل فورم، وطريقة التعديل على فورم الاسئلة ، وطرق استعراض ردود المستجيبين، وطريقة استرداد نفس النموذج ( الاسئلة ) الى صف اخر.

كما وتضمنت ورشة العمل شرح عملي لكيفية استخدام برنامج Google meet للتواصل مع الطلبة، والتحكم باعداداته، إضافة تطبيقات من Chrome Store للبرنامج مثل برامج كتم الصوت، وبرنامج تثبيت الحضور، واستعراض الميزات والمعالجات لمشاكل الدخول للاجتماع

وتم تثبيت ثلاثة ملفات تعليمية في الصف الالكتروني ( الواجب الدراسي ) عن كيفية اعداد الاختبار الالكتروني بواسطة نماذج جوجل Google forms بصغية السؤال والجواب فضلا عن طرق أدراج وتوزيع الدرجات، واستلام الردود والتعامل معها، وتوضيح الفقرات الرئيسية لاعادادات الـ Google forms وكيفية التعامل معها عند ارسال النموذج للطلبة، وتضمنت ملفات PDF و power Point  ليتمكن المشاركون من تحميلها وخزنها. ، فضلا عن التسجيل للمحاضرة التي القيت اون لاين في ذلك التاريخ.

ومن الجدير بالذكر ان الصف الالكتروني سيبقى فعالا لفترة ليتمكن المشاركون من الدخول اليه عند الحاجة لهذه الفيديوات التعليمية باعتبارها مرجع علمي تطبيقي يمكن الاستفادة منه عند عمل كوز الكتروني ضمن كلاس رووم.

27/6/2021