نظم فرع العلوم النظرية بالتعاون مع فرع الالعاب الفردية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد بتاريخ 26/5/2021 وضمن سلسلة الدورات والمحاضرات التي اطلقتها لدعم حملة خليك بالبيت وتنفيذا للخطة العلمية السنوية،  ورشة عمل مجانية عبر منصات التعليم الالكتروني بعنوان ( المسرح التعليمي ومسرحة المنهاج من أجل تبسيط وتسهيل عملية التعلم)،   حاضر فيها كلا من الاستاذ الدكتور سوزان سليم داود،  والاستاذ المساعد الدكتور اياد صالح سلمان وبمشاركة مجموعة من الطلبة.

هدفت الورشة الى تسليط الضوء على هذا المنهج التعليمي الهام في عملية التعلم . بهدف تحقيق مزيد من الفهم والتفسير، وبشكل أكثر تبسيطاً، فإن مسرحة المناهج تسعى لمحاولة وضع المناهج الدراسية في قالب درامي لتسهيل عملية إيصال المعلومة للطلاب بدل الشكل التقليدي في التعليم المعتمد على التلقين.

تضمنت الورشة التي القيت عن طريق برنامج Google meet المسرح التعليمي ومسرحة المنهاج من أجل تبسيط وتسهيل عملية التعلم، وافاد المحاضرون بان مسرحة المناهج هو نموذج لتنظيم المحتوى الدراسي، وطريقة للتدريس تتضمن إعادة تنظيم الخبرة وإلباسها ثوباً درامياً جديداً؛ وذلك لخدمة، وتفسير، وتوضيح المادة التعليمية.

 

 

Comments are disabled.