عقدت عمادة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد برئاسة الاستاذ الدكتور صباح قاسم خلف معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا، والاستاذ الدكتور مهند عبد الستار معاون العميد للشؤون الادارية  بتاريخ 20/4/2021 اجتماعا استثنائيا برؤساء اللجان العلمية للمواد النظرية.

بهدف متابعة سير العملية التربوية في ظل الظرف الراهن الذي يمر به العراق والعالم اجمع و استمرار جائحة كورونا، والتي ادت الى توقف التعليم التقليدي في الجامعات والمعاهد وتحولها الى التعليم عن بعد والتعليم المدمج.

تناول الاجتماع مناقشة اهمية تواصل رئيس المجموعة العلمية للمادة مع كافة الاعضاء من جهة وتواصل الاستاذ مع طلبته، وتطبيق وسائل تعليمية متنوعة تعمل على توصيل المادة العلمية بسلاسة وتشويق ومحاولة التركيز على المفردات الاساسية للمنهج.

كما وتم التاكيد على ضرورة قيام التدريسي بوضع نقاط تقييم لنفسه اسبوعيا يدرج فيها عدد المحاضرات والتفاعل والحضور وماهي الطريقة الانسب التي لاقت استحسان الطلبة وتشخيص نقاط الضعف لتلافي الاخطاء مستقبلا.

فضلا عن اقتراح بعض التوصيات حول الية تسليم خطط التطبيق للمرحلة الرابعة، وتوقيتات الامتحان النهائي، والمتابعة المستمرة من قبل التدريسيين المشرفين على مشاريع الطلبة  لبحوث التخرج..

وختاما تم التأكيد على الاجتماع الدوري للمجموعات العلمية للمواد كافة،  والعمل بنظام الصفوف الإلكترونية Google classroom فيما يخص المواد النظرية ،  التأكيد على الضوابط الصحية الخاصة بأداء المحاضرات العملية للمواد العملية والآليات الكفيلة بأن تضمن سير تعلم الطلاب بشكل انسيابي صحيح وصحي،  وتحديد مفردات المنهج السنوي للمواد وتوجيهها بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية،  ولتأكيد على التعاون بين الأساتذة المختصين لإجراء ورش عمل وندوات تنشيطية وتطويرية ضمن خطة العمل السنوية.

Comments are disabled.