التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل الكترونية حول ادارة الصفوف Google classroom بطريقة احترافية

 

 نظم فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد  وضمن سلسلة الدورات والمحاضرات التي اطلقتها لدعم حملة خليك بالبيت وتنفيذا للخطة العلمية السنوية،  ورشة عمل مجانية عبر منصات التعليم الالكتروني (Classroom)  بعنوان (ادارة الصفوف Google classroom بطريقة احترافية )،   حاضر فيها كلا من المدرس المساعد بان اوميد رشيد،  المدرس رشا عبد الحسين علي، والمدرس وفاء حسين عبد الامير وبمشاركة مايقارب الـ 40 تدريسي.

هدفت الورشة التي ادارتها المدرس وفاء حسين، الى تعريف الاساتذة بكيفية عمل اختبار الكتروني وكيفية تفعيل تصحيح كوكل التلقائي واستخدامه في الصفوف الالكترنية، فضلا عن تطوير مهارات الاستاذ الجامعي في اعداد الاختبارات الالكترونية للطلبة او المشاركين ضمن الصف الالكتروني.

تضمنت الورشة التي القيت عن طريق برنامج Google meet في يومها الأول شرح مفصل من قبل التدريسية رشا عبد الحسين،  لكيفية استخدام برنامج Google meet للتواصل مع الطلبة، والتحكم باعداداته، إضافة تطبيقات من Chrome Store للبرنامج مثل برامج كتم الصوت، وبرنامج تثبيت الحضور.

فيما تضمن اليوم الثاني من الورشة والتي حاضرت فيها التدريسية بان اوميد رشيد التطبيق العملي لطريقة تكوين الصفوف من خلال الحساب الرسمي وكيفية ادارة المحاضرات في الواجب الدراسي، وادارة الامتحانات من خلال كوكل فورم والتصحيح التلقائي للردود، فضلا عن اهم الاعدادات للبرنامج، وطرق إضافة المعلمون المساعدون والأشخاص (الطلاب) سواء من خلال الكود او الإضافة اليدوية لايميلات الطلبة وارسال دعوة لهم.

وتم تثبيت ثلاثة محاضرات فيديوية تعليمية الصف الالكتروني ( الواجب الدراسي ) عن كيفية اعداد الاختبار الالكتروني بواسطة نماذج جوجل Google forms بصغية السؤال والجواب فضلا عن طرق أدراج وتوزيع الدرجات، واستلام الردود والتعامل معها، وتوضيح الفقرات الرئيسية لاعادادات الـ Google forms وكيفية التعامل معها عند ارسال النموذج للطلبة، وتضمنت ملفات PDF و power Point  ليتمكن المشاركون من تحميلها وخزنها.

ومن الجدير بالذكر ان الصف الالكتروني سيبقى فعالا لفترة ليتمكن المشاركون من الدخول اليه عند الحاجة لهذه الفيديوات التعليمية باعتبارها مرجع علمي تطبيقي يمكن الاستفادة منه عند عمل كوز الكتروني ضمن كلاس رووم.

 

 

 14/2/2021