التربية البدنية تنظم دورة تدريبية في تصميم اختبار ميداني بدني – فكري

 

نظم مدرسو مادة اللغة الانكليزية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد وبالتعاون مع محاضري الاختبار البدني   الاستاذ الدكتور حسين سبهان، والاستاذ المساعد الدكتور علاء محسن دورة في تصميم اختبار ميداني بدني – فكري (البحث عن كنز المعلومات) على عينة من طلبة الدكتوراه

وهدفت الدورة الى تعليم أنواع إبداعية من الاختبارات البدنية والأكاديمية وهي البحث عن الكنز أو مطاردة الكنز.

وتضمن جدول الدورة،  تعريف البحث عن الكنز كاختبار بدني معرفي وهو الجانب النظري للامتحان الميداني ، ومفهوم البحث عن الكنز ولماذا؟ وكيف؟ وأين يستخدم،  و كيفية التصميم واللعب (شرح كيفية القيام ببحث عن الكنز والأحاجي والتحديات والقواعد)، وتنفيذ الاختبار.

 وتضمنت الدورة خمس محطات من البحث عن الكنز: المحطة الاولى تضم اللغز لاحد السلطات الرياضية وعند التعرف عليها يتوجه الفريق الى تلك المحطة لخوض امتحان خاص باحد فصول الكتاب عن السلطات الثلاث التي تحكم الرياضة وهي اللجنة الاولمبية الدولية والمحكمة الرياضية الدولية والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات،  اما الاخيرة فتضمنت خطة تنفيذ تمرين بدني – فكري مع الوسائل التعليمية والمعدات الرياضية التي يحتاجها الطلبة لاداء التمرين وعلى الشرطة تنفيذ هذا التمرين على الفرق التي يقوم الامساك بها . والهدف من التمرين تعليم الطلبة انواع المعدات الوقائية الرياضية وانواع الرياضة التي يجب ارتداء هذه المعدات عند ممارستها، والاصابات التي قد تواجه الرياضي في حال عدم ارتدائها، وفي الختام وزع الكنز والاحتفال بوجبة فطور.