مناقشة محاور في اجتماع عمادة التربية البدنية وعلوم الرياضة بطالبات الكلية

 

نظمت لجنة متابعة شؤون الطالبات في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد اجتماعا موسعا مع طالبات الكلية للمرحلة الثالثة وبحضور عميد الكلية الاستاذ الدكتور قاسم محمد حسن الخاقاني، و معاون العميد للشؤون العلمية وشؤون الطلبة الاستاذ الدكتور صباح قاسم.

ورحب الخاقاني بالحضور من الطالبات متمنيا لهن عاما دراسيا مكللا بالموفقية والنجاح، داعيا اياهن الى الالتزام باللوائح والقوانين الجامعية، والحفاظ على ممتلكات الكلية ونظافتها، ومبينا ان هذا الاجتماع عقد للاستماع الى ارائهن وطروحاتهن.

وتطرق الى مجموعة من المحاور المهمة، منها محور التعليم المدمج واهمية التزام الطلبة في الحضور في الايام المحددة للدروس العملية فضلا عن الالتزام بالتعليم الالكتروني للدروس النظرية والتواصل مع التدريسيين وحسب الجداول المعلنة.

وكذلك تطرق الى موضوع لايقل أهمية عن غيره الا وهو غيابات الطلبة وكيفية احتسابها اذ إن العديد من الطلبة يجهلونها وخاصة فيما يتعلق بعدد الساعات، واوضح ان الحصول على اجازة مرضية يجب ان يكون بتقرير من مستشفى حكومي، وشدد على الالتزام باوقات المحاضرات.

وتم في الاجتماع التطرق الى اهمية المرشد التربوي للشعب وضرورة التواصل معه وطرح الافكار والمعوقات ان وجدت لرفعها الى الفرع العلمي، وبين اهمية الاعمال التطوعية في خدمة المجتمع.

فيما تطرق اعضاء لجنة متابعة شؤون الطالبات الى جملة من الامور من اهمها قضية الزي الموحد ووجوب الالتزام به ووفق ماحددته التعليمات الجامعية، وكذلك الالتزام بالدوام وعدم التغيب من دون عذر رسمي، ومراعاة القواعد العامة في التعامل مع التدريسيين، وغيرها من التعليمات الخاصة بالمنازع واللوكرات، والتأكيد على ضرورة التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات في المحاضرات العلمية.

وقبل ختام الاجتماع فتح باب المناقشة والحوار مع الطالبات  للتعرف على ارائهن المختلفة والمعوقات التي تواجههن لمحاولة وضع الحلول لها، كما عبرن عن امتنانهن للجهود المبذولة من قبل عمادة الكلية واساتذها.