كلية التربية البدنية تنظم محاضرة عن المكتبة الافتراضية

كلية التربية البدنية تنظم محاضرة عن المكتبة الافتراضية

 

اقامت مكتبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد محاضرة علمية بعنوان (اهمية المكتبة الافتراضية العراقية في دعم البحث العلمي) القاها كلا من عضو الهيئة التدريسية و( مدير المكتبة) د. محمد حمزة شهيب، والست وفاء صبحي احمد  التي جاءت تنفيذا لتوجيهات رئاسة الجامعة التي نصت على اقامة محاضرات توعوية عن المكتبة الافتراضية بمشاركة طلبة الدراسات العليا ( الماجستير والدكتوراه) وبحضور معاون العلمي الاستاذ الدكتور صباح قاسم خلف.

هدفت المحاضرة الى التعرف على اهمية وفاعلية المكتبة في تمكين الباحث العراقي من الوصول الى النصوص الكاملة للبحوث الاحدث في العالم مجانا، التي يتم نشرها في الاف الدوريات العلمية العالمية، التي تصدر عن عدد كبير من الناشرين من مختلف انحاء العالم .

وتضمنت المحاضرة محاور عدة تركزت في خطوات التسجيل بالمكتبة الافتراضية، وكيفية استخدامها والوصول المباشر الى محتوياتها في الاختصاصات المختلفة، فضلا عن عرضا مفصلا لعناوين الدوريات العالمية والمؤسسات المشتركة.

بدوره اكد المعاون العلمي على اهمية الاشتراك في المكتبة الافتراضية من قبل الباحثين وطلبة الدراسات العليا لاثراء البحث العلمي بالمصادر المواكبة للتطور وللخروج بنتائج محققة.

وفي ختام المحاضرة قام مدير المكتبة باصطحاب المشاركين بجولة تعريفية في الاقسام المختلفة للمكتبة مبينا فيها تعليمات الاستعارة والضوابط الخاصة بالمكتبة.