جامعة بغداد تستضيف فَعاليات سباق الشباب والرياضة لمُناهضةِ العُنف ضَدَ المَرأة

 

بحضور معالي وزير الشباب والرياضة عدنان درجال، ورئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد طليفح السعدي استضافت جامعة بغداد وعلى مضمار العاب القوى لكية التربية البدنية وعلوم الرياضة يوم الاحد الموافق 6/12/2020 المشاركون في سباق المارثون الذي اقامته وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة بغداد/ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، والذي يعد مكملا للمارثون الذي أقامهُ قسم تمكين المرأة العراقية بالتعاونِ مع قسم الأنشطة والبرامج في دائرة التربية البدنية تحت شعار (لا للعنف ضد المرأة) بمُناسبةِ الحملة الدولية ( 16 يوم) لمُناهضةِ العُنف, وليوم المعاق العالمي.

وحضر المهرجان مستشار وزارة الشباب والرياضة لشؤون الرياضة الدكتور حسن علي كريم، ومدير التربية البدنية في الوزارة  احمد الموسوي، امين العام اللجنة الوطنية البارالمبية د. كوثر حسين  والسادة معاوني جامعة بغداد  والسادة عمداء الكليات للتشكيلات كافة، والذي كان بشرف استقبالهم عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور قاسم محمد حسن الخاقاني والسادة المعاونين العلمي الاستاذ الدكتور صباح قاسم، والاداري الاستاذ الدكتور مهند عبد الستار .

وثَمنَ معالي الوزير الحضور المُتميز للمُشاركين في الركضة الجماعية التي شارك بها عددا من موظفي الوزارة وطلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، فضلا عن عدد من الرياضيين، مشيرا الى أن الوزارة سَتُواصل دعمها ورعايتها لقطاعي الشباب والرياضة بما يُحقق طموحات شبابنا العراقي.

من جانبهِ قال مستشار الوزارة لشؤون الرياضة الدكتور حسن علي كريم ان الوزارة تنظم هذا المهرجان سنويا برعاية وزير الشباب والرياضة، وهناك مجموعة من النشاطات التي ستقام على مدار السنة بالتعاون مع كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد لنشر الرياضة في صفوف المجتمع.

Comments are disabled.