محاضرة تعليمية عن تنصيب نظام الويندوز 7 ( الفرمتة )

يعتبر جهاز الحاسوب من الأجهزة المهمة في حياتنا، والتي نستطيع من خلالها القيام بالعديد من المهام الصعبة الخاصة بالعمل أو التعليم، بالإضافة إلى استخدامه كوسيلة للتسلية والتواصل الاجتماعي من خلال التطبيقات المختلفة، ولكن في بعض الأحيان تتعرض أجهزة الحاسوب إلى العديد من المشاكل التقنية أو البرمجية التي تقلل من جودة أدائه. ومن قدرته على القيام بوظائفه بالشكل الصحيح، لذلك قد يتوجب علينا القيام بإعادة ضبطه والتخلص من جميع الملفات الضارة عليه، ويكون ذلك من خلال فرمته .

لاجل ذلك وبناءا لرغبة الطلبة ،  القيت اليوم الاثنين الموافق 30/1/2017 وعلى قاعة مختبر الحاسوب في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد وباشراف فرع العلوم النظرية وعلى طلبة المرحلة الاولى ، محاضرة تعليمية عن مراحل وخطوات فرمتتة الحاسوب ( تنصيب ويندوز 7 ) ، من خلال عرض فيديو تعلمي ، ثم تم تطبيق التنصيب عمليا على حاسبة بحاجة الى فرمتة مع عرض المباشر على السبورة الذكية .

المحاضرين – مدرسي المادة

م. م. رشا عبد الحسين

م.م. بان اوميد رشيد

وتم الشرح التفصيلي لكافة خطوات الفرمتة ابتداءا من الاقلاع الى تقسيم الهارد ، ومن ثم تنصيب التعريفات الضرورية ، الهدف من هذه المحاضرة اولا تلبية رغبات الطلبة المتكررة لتعلم فرمتة الحاسوب ، والهدف الاخر اقتصادي يجنب الطالب الذهاب الى السوق لفرمتتة حاسوبه الشخصي والاعتماد على النفس



Comments are disabled.