التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل الكترونية عن تطبيق  meetمن google

 نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد وضمن سلسلة من الدورات والمحاضرات التي اطلقتها لدعم حملة خليك بالبيت  ورشة عمل مجانية عبر منصات التعليم الالكتروني (Classroom) بعنوان (كيفية استخدام برنامج او تطبيق meet  في الكلاس روم) حاضر فيها الاستاذ الدكتورمحمد جواد مسؤول وحدة التعليم المستمر وبمشاركة مجموعة من تدريسي الكلية.

هدفت الورشة الى التعريف باحد تطبيقات الـ google  وهو تطبيق meet والذي يتم الدخول اليه من خلال حسابات الجيميل الرسمية لمنتسبي الجامعة، وبيان أهميته لطلبة الدراسات العليا والاولية في إجراء الحلقات النقاشية السمنار ،وذلك من خلال استخدامه داخل الصف الإلكتروني عبر الكود الخاص للتطبيق يرسل الى الصف الالكتروني لكي ينظم المشاركون الى المحاضرة.

تضمنت الورشة استعراض خطوات استخدام البرنامج لإيصال المحاضرات الى الطلبة وبكافة الطرق والسبل التقنية الحديثة من خلال استخدام برنامج “Google classroom ”، و التعرَّف على الطرق المختلفة لبدء اجتماع فيديو، مثل بدء الاجتماع، و الطرق المختلفة للانضمام إلى اجتماع فيديو، مثلاً الانضمام من خلال دعوة “تقويم Google” أو رابط اجتماع أو غرفة مؤتمرات،  و التعرَّف على الطرق المختلفة لإضافة مستخدمين إلى اجتماع فيديو، مثلاً إضافتهم من خلال دعوة او كود صف دراسي، وكيفية مشاركة المراجع في اجتماع فيديو.

وافد المحاضر ان هذا التطبيق يتيح للمستخدم انشاء اجتماع فيديوي مباشر بين عدد من الاشخاص. يمكن هذا التطبيق من استخدام المتصفح لحضور الاجتماع من خلال تحميل تطبيق خاص على اجهزة الهواتف الذكية التي تعمل بنظامي IOS و Android. ومن أهم مميزات هذا التطبيق أنه يختلف عن بقية تطبيقات ال video Conference  المجانية بان وقت الاجتماع مفتوح وغير محدد.

وللاطلاع على ملف المحاضرة يرجى الضغط هنا

16/4/2020

Comments are disabled.