التربيه البدنيه وعلوم الرياضه تنظم ورشة عمل عن الثقافه القانونيه الرياضيه

إعلام كلية التربيه البدنيه وعلوم الرياضه :

نظم فرع العلوم النظريه في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد وبإشراف المجموعه العلميه للاداره الرياضيه،  ورشة عمل تحت عنوان ( الثقافه القانونيه الرياضيه) بأستضافة المستشار القانوني الأستاذ صالح نجم المالكي وبحضور السيد المعاون العلمي الدكتور  صباح قاسم خلف .

وتضَمنت الورشه عدد من المحاور منها مناقشة  الوضع القانوني للأنديه الرياضيه العراقيه وعلاقتها بقانون الاحتراف الرياضي وتراخيص الاعتماد الآسيوي، وآلية الأداء ( التقاطع والتقارب) في عمل المؤسسات والهيئات الرياضيه الحكوميه والاهلية و قانون اللجنه الأولمبيه الوطنيه الجديد (٢٩) لسنة ٢٠١٩ ( ماله وماعليه).

وشرح الأستاذ صالح المالكي عن الوضع القانوني للانديه الرياضيه العراقيه وعلاقتها بقانون الاحتراف الرياضي وتراخيص الاتحاد الآسيوي من خلال وجوب  أن يكون هناك أفق لتطوير الانديه عن طريق الفيفا، كما تطرق إلى ضرورة التسويق الرياضي ووجوب نظام الإعلانات والتسويق الرياضي، وما آل إليه من نظام استثماري يجب أن ينظر إليه الاتحاد الرياضي.

و أضاف المالكي  أن هناك معايير للاتحاد الآسيوي تم العمل بها في ٢٠١٧ وهي لجنة تراخيص الاتحاد العراقي لكرة القدم وهذا النظام يجب أن يكون فيه خمس معايير وهي مدرب للمنتخب الفريق الأول للنادي وحائز على شهادة A, 1 أو B, C موثق بشكل قانوني.

 

 

Comments are disabled.