كلية التربية البدنية تستضيف ورشة عمل عن نظام المقررات الدراسية

استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة   ورشة العمل  اقامتها رئاسة جامعة بغداد تحت عنوان  (المقررات الدراسية) التي ترأسها المساعد العلمي لرئيس جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور اسامة فاضل عبد اللطيف وبمشاركة مدير قسم شؤون الطلبة الدكتور عدي لعيبي.

وهدفت الورشة إلى تسليط الضوء على اهم النقاط والتعليمات والضوابط المتبعة من أجل تطبيق نظام المقررات الدراسية في الجامعات العراقية في العام الدراسي القادم ومميزات هذا النظام ومتطلبات تنفيذه ، اذ يقوم النظام على اساس الساعات المعتمدة وليس بصيغة النظام الفصلي او السنوي المقرر مسبقاً.

وتناولت الورشة آليات تطبيق نظام المقررات الدراسية وتوضيح أهم المصطلحات التي يتضمنها ونقاط إختلافه عن النظام السنوي، ومميزات هذا النظام والخيارات المتعددة التي يقدمها للطلبة في إختيار الموضوعات التي يرغبون بدراستها، والمقررات الإختيارية والإجبارية ومدى الزامية أو طوعية كل منهما على حدة.

وأكد  المساعدة العلمي على ان هذا النظام سيمنح الطالب الفرصة لاختيار المقررات التي يرغب في دراستها في كل فصل دراسي،  ويساعد نظام المقررات الدراسية في اختيار الشخص المناسب في العمل المناسب على ضوء تحصيله الدراسي وتخصصه الدقيق، فضلاً عن حاجة الجهة التي يرغب بالعمل فيها، كما تمنح المقررات الدراسية الفرصة في اختزال مدة الدراسة دون ان يؤثر على جودة التعليم.

يذكر ان الورشة حضرها عدد من عمداء الكليات ومعاونيهم ، فضلاً عن مدراء التسجيل في الكليات كافة وجمع من التدريسيين.

 14-3

 

 

Comments are disabled.