مشاركة كليتنا الفاعلة في الذكرى السنوية لتأسيس جامعة بغداد

بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين لتأسيس جامعة بغداد العريقة الجامعة الاولى من بين الجامعات العراقية والعربية في التصانيف العالمية ، شاركت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بهذا اليوم والحدث السنوي الجامعي وبأمتياز باساتذتها وطلبتها وموظفيها يتقدمهم السيد عميد الكلية د.عدي طارق الربيعي والسادة المعاونين ، وتمثلت مشاركتها باللجان المشكلة للتهيئة للاحتفالية وبالفعاليات المختلفة والتي كان لكليتنا الصدى الواسع فيها .

حضر الاحتفال الرسمي ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نبيل الاعرجي ، الوكيل الاداري لوزارة التعليم العالي الدكتور قاسم محمد دوس ، والسيد رئيس الجامعة د. علاء عبد الحسين والسادة المعاونين وعمداء الكليات وحشد غفير من اساتذة الجامعة وطلبتها.

وقال الدكتور نبيل الاعرجي في كلمته له خلال الاحتفال، ان جامعة بغداد “تمثل عراقة المؤسسات التعليمية العراقية، لما تزخر به من انجازات على مختلف المستويات الاكاديمية، مشيرا الى انها رفدت المجتمع بالكثير من الكفاءات العلمية والاقتصادية والثقافية.

وأضاف الاعرجي، أن وزارة التعليم العالي تعد الخطط الإستراتيجية الهادفة الى تطوير مستويات التعليم في كليات جامعة بغداد والجامعات العراقية الاخرى، وجعلها بمصاف جامعات الدول المتقدمة، فضلا عن بناء الاسس العلمية الدقيقة في تعزيز مبادئ الاعتمادية الاكاديمية الدولية.

من جهته قال الوكيل الاداري لوزارة التعليم العالي الدكتور قاسم محمد دوس، إن جامعة بغداد قد شكلت علامة اكاديمية بارزة في مختلف الجامعات الدولية الرصينة، فضلا عن تميز باحثيها واساتذتها في مختلف المحافل التي اقيمت بعواصم الدول العربية والاجنبية.

من جانبه اوضح رئيس الجامعة الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول، أن الجامعة تواصل تقدمها وتميزها في اتمام البحوث والدراسات العلمية التي تواكب وتلبي متطلبات سوق العمل، وانتاج الحلول للمشكلات التي قد تواجه تقدم البلد ومؤسساته.

وشهد الاحتفال تكريم عدد من اساتذتها ومنتسبيها وباحثيها الذين حصلوا على براءات اختراع.

وبهذه المناسبة شاركت كليتنا في معرض النتاجات الفكرية المقام في اروقة الامانة العامة للمكتبة المركزية

لغرض عرض نشاطات الكلية ونتاج اساتذتها الفكري والكؤوس والمدليات ، وتميز جناحنا بحضور واعجاب من قبل الحضور والمهتمين ، مثل كليتنا في هذا المعرض كلا من :-

وفاء صبحي احمد
زينب محمد

 

وبهذه المناسبة تم تقديم شهادة تقديرية من اللجنة المنظمة الى د . سلوان صالح التدريسي في كليتنا ودرع جامعة بغداد ، وهو اسلوب تتبعه جامعة بغداد لتشجيع منتسبيها على تقديم المزيد من العطاء العلمي والاداري خدمة لجامعة بغداد والوطن العراق .
كل الشكر لوحدة العلاقات العامة والاعلام ، والموقع الالكتروني لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لتغطيته هذا الحدث الجامعي المتميز ومرافقته للسيد العميد 


د . سلوان صالح ( من ضمن المكرمين )

نتاجات كليتنا في المعرض


Comments are disabled.