وزيري التعليم والشباب والرياضة يستقبلون الوفد المصري الزائر

في اطار الدعم والتشجيع المتواصل للضيوف الاكاديمين العرب وضيوف الكلية الام لكيات التربية الرياضية في العراق ، استقبل كلا من معالي وزير التعليم والبحث العلمي د. حسين الشهرستاني، ومعالي وزير الشباب والرياضة د. عبد الحسين عبطان ، السادة اعضاء الوفد المصري الذي زار الكلية مؤخرا لالقاء المحاضرات في موضوعات الادارة وطرق التدريس ، ومحاضرات في التدريب الرياضي ، رافق الوفد في هذه الزيارة والاستقبال السيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة د. عدي طارق الربيعي .

واليكم جانب مما دار في الاجتماع وحسب مانشر في الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

بحث  وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين الشهرستاني،  مع رئيس المكتب التنفيذي لعمداء كليات التربية الرياضية العربية الدكتور علي عبد المجيد،  تطوير التعاون الأكاديمي والعلمي والارتقاء بمخرجات كليات التربية الرياضية.

وقال وزير التعليم العالي خلال اللقاء، إن الوزارة تسعى لتطوير مخرجات كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة لتواكب التطورات الحاصلة في المتقدمة من خلال تحديث المناهج وتعزيز البحث العلمي وإشراك تدريسي هذه الكليات في دورات لإكسابهم الخبرات، فضلا عن إقامة البطولات الرياضية والنشاطات الطلابية للجامعات من اجل تعزيز روح المنافسة واكتشاف المواهب والخامات الجديدة  التي ترفد المنتخبات الوطنية لرفع اسم العراق في المحافل الدولية.

واضاف  الشهرستاني، ان وزارة التعليم تحرص على تعزيز التعاون بين جامعاتها والجامعات العربية من خلال ابرام مذكرات التفاهم وتبادل الخبرات والمشاركة في المؤتمرات العلمية التي تسهم في تطوير منظومة التعليم .

من جهته ابدى رئيس المكتب التنفيذي لعمداء كليات التربية الرياضية العربية عميد كلية التربية الرياضية في جامعة حلوان المصرية  الدكتور علي عبد المجيد، استعداد  المكتب التنفيذي لتطوير التعاون  مع  كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة العراقية من خلال إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل  في الجامعات العراقية.


 

التصوير الفوتغرافي بعدسة السيد علي عبد الله هزاع ( وحدة العلاقات العامة والاعلام – الموقع الالكتروني )

Comments are disabled.