كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تحتضن اجتماع لجنة عمداء كليات التربية الرياضية في العراق

عقد في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/الجادرية الاجتماع الدوري للسادة اعضاء لجنة عمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق وذلك يوم الاثنين الموافق 23/11/2015، برئاسة عميد الكلية أ. م. د. عدي طارق و أ. د. اسامة احمد.

 وجرى في اثناء الاجتماع مناقشة جملة من الامور منها، المخاطبات التي ترد من جهاز الاشراف والتقويم العلمي ودائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  وكذلك رؤية الوزارة بشأن حصول كليات التربية الرياضية على الاعتماد الدولي .

وناقش الاجتماع كذلك مواضيع عدة موزعة على محاور منها ما يخص تحديث  المناهج الدراسية وتطويرها للتخصصات الرياضية، ومحور تخصصات الالعاب الرياضية، ومحور الكتب المنهجية والمساعدة، ومحور أقسام التربية الرياضية للبنات، فضلا عن مناقشة المقررات الدراسية ووحداتها وتوحيدها للأقسام المتناظرة  كافة .

وقد أسفرت المناقشات على مجموعة من القرارات والتوصيات التي من شانها تساهم في عملية التطور المعرفي على مستوى الجامعات العراقية وكلياتها، بما يحقق الرصانة العلمية، والعمل على اسس الجودة في تحديث المناهج وتطويرها، والتي تم رفعها الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض المصادقة عليها.

 وانتهى الاجتماع بالتأكيد على العمل من  اجل تحقيق كل ما من شأنه رفع الواقع التعليمي والرياضي في العراق .


Comments are disabled.