منهاج احتغالية تخرج طلبة جامعة بغداد ” الدورة 58 “

أكملت جامعة بغداد استعداداتها لإقامة اكبر احتفالية مركزية لتخرج طلبتها  للدفعة 58 من طلبة الصفوف المنتهية دورة (بوحدتنا نهزم الارهاب ونبني الوطن ) للعام الدراسي الحالي 2014 ـ 2015. وستشهد احتفالية هذا العام ارتداء الملعب الرئيس لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة حلة جديدة لا سيما في منصتها ومدرجات لجلوس الحضور مع باقي التوسعات الأخرى في الملعب لإقامة منهاج كبير خاص للاحتفاء بالطلبة الخريجين.

إذ سيتم استعراض موكب حفل الطلبة وهم يرتدون أرواب التخرج على أنغام موسيقى الجيش واستعراض أعضاء مجلس الجامعة وقراءة كلمات بالمناسبة وتلاوة قسم التخرج ومنح شهادات البكالوريوس ضمن تخصصاتهم العلمية المختلفة.

وسيشارك في هذا الحفل الفرقة العسكرية الموسيقية والدراجات المرورية وكراديس حملة الاعلام العراقية وشعار الجمهورية العراقية وشعار جامعة بغداد، فضلا عن فقرات اخرى حرصت على اقامتها مديرية مرور الرصافة ووزارة الدفاع والجهات الساندة الاخرى  بالتعاون مع جامعة بغداد. وستقام احتفالية التخرج التي ستكون برعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ حسين الشهرستاني في الساعة الخامسة مساء يوم الاثنين الموافق 12/10/2015 في ملعب كلية التربية الرياضية في الجادرية. وان الجامعة أنهت استعداداتها لتخرج الطلبة في احتفالية كبيرة ستقام على ملاعب كلية التربية الرياضية في الجادرية  وبحضور رسمي وأكاديمي وجماهيري كبير” وأضاف ” ستكون هذه الاحتفالية مميزة عن احتفالية العام الماضي، إذ أعدت الجامعة مستلزمات استقبال الضيوف وعوائل الخريجين لتشاركهم فرحتهم الكبيرة لينخرطوا في خدمة وطنهم ومجتمعهم ويرفدوا مؤسسات الدولة والمجتمع بالخبرة والعلم والمعرفة التي اكتسبوها على مدى سنوات دراستهم الجامعية متحدين الداعين الى إيقاف عجلة البناء والتقدم العلمي في العراق الجديد. وستاخذ احتفالية هذا العام ستاخذ طبعا خاصا لاسيما وان جامعة بغداد قد دخلت التصنيف العالمي للجامعات، وعدت من بين سبعمائة جامعة عالمية ، كما ستاخذ هذه الاحتفالية منحا خاصا لوجود المدرج والمنصة الكبيرة التي ستستوعب اعدادا كبيرة من الضيوف والاساتذة والطلبة ، كما تم تجهيز ساحة الاحتفال بشاشات كبيرة عملاقة واجهزة صوتية متطورة واضاءة ليزيرية وغيرها من التهيزات التي تليق بمكانة وسمعة جامعة بغداد العريقة.

كما اشار السيد العميد د. عدي طارق الربيعي  الى ان وحدة الاعلام والعلاقات العامة في الكلية سيكون لها دور مهم في هذه الاحتفالية اذ ستعمل على أستأناف اصدار جريدة الكلية ، وبتغطيةالاحداث بشكل مباشر قناة العراقية الفضائية والقناوت المحلية والعربية والعالمية التي ستكون متواجدة لنقل احتفالية التخرج وان الجامعة ستقوم بتوفير باصات لنقل الطلبة الخريجين في جميع مناطق بغداد لتسهيل حضورهم الى الاحتفالية، كما ستتعهد باعادتهم الى المناطق التي انطلقت منها وذلك في اطار حرص الجامعة على تقليل العناء على الطلبة الخريجين والاحتفاء بهم بما يليق و سمعة ام الجامعات العراقية.

وتضم جامعة بغداد 24 كلية في اختصاصات علمية وانسانية، وخمسة معاهد للدراسات العليا وتسعة مراكز بحثية.

 

Comments are disabled.