بمناسبة العام الدراسي الجديد السيد العميد يجتمع باساتذة الكلية

بحضور السيد معاون رئيس جامعة بغداد للشؤون الادارية وعميد الكلية الاسبق د. رياض خليل خماس . تم يوم الثلاثاء الموافق 6/10/2015 عقد اجتماع  هام للسيد العميد مع اساتذة الكلية بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد والتهيئة والاستعداد له .

في بداية الجلسة رحب السيد العميد بالسادة والسيدات الحضور ودعاهم للوقوف لقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهدائنا الابرار وعلى روح فقيد الكلية الاستاذ الشهيد د.  طالب جاسم .

تضمن الاجتماع مناقشة عدة محاور كان من  ابرزها غيابات الطلبة ، والهيكل الاداري الجديد لجامعة بغداد ، والحفاظ على نظافة الكلية وممتلكاتها ، تعليمات الترويج لمعاملة ايفاد التدريسي ، وتطرق السيد العميد الى موضوع هام وهو الاشراف على طلبة الدراسات العليا ومحاولة شمول كل الاساتذة المستحقين بالاشراف من هم بدرجة استاذ مساعد فما فوق ومحاولة قدر المستطاع شمول الجميع دون استثناء ، كما واكد على التدريسيين بضرورة أغناء صحيفة الكلية والموقع الالكتروني بالتقارير العلمية والبحوث والمقالات الخاصة بهم ولكونها من نقاط تقييم التدريسي السنوي .

كما وتم خلال الاجتماع تقديم دراسة لمناقشة مجموع عدد الوحدات لخريجي كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة من قبل السيد معاون العميد للشؤون العلمية د. احمد ثامر . واوضح ان هذه الدراسة تمت من قبل تعاون ثلاث لجان رئيسية في الكلية وهي ( اللجنة العلمية ، اللجنة الاستشارية ، لجنة المناهج ) كما وقدم د. اسامة احمد شرحا مفصلا للبرنامج المقترح وفق الاقسام العلمية ( قسم التدريب الرياضي والصحة ، وقسم طرائق التدريس والادارة والتنظيم ، وبالنظام الفصلي الكورسات للدراسة الاولية  .

واكد السيد العميد ان هذا البرنامج سيطرح امام لجنة عمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق ، واكد على ضرورة دخول الكلية ضمن نظام الاعتماد الدولي وبأسرع وقت .

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب المناقشة والحوار حول المحاور التي طرحت للخروج بمقترحات بناءة تسهم في خدمة المسيرة العلمية للكلية .


Comments are disabled.