مشاركة في المنتدى العالمي للشباب

شارك السيد منذر محمود في المنتدى العالمي للشباب حول الامن والسلام في عاصمة المملكة الاردنية الهاشمية عمان للفترة من 21-22/اب/2015،وكان المنتدى يتناول عدد من القضايا ولاسيما قضية السلام لا باعتبارها مجرد ميزة وقيمة،بل بوصفها “دعامة تستند إليها أوطاننا”، وأبراز أهمية الشباب بوصفهم رصيداً استراتيجياً وثروة حقيقية باعتبارهم بناة السلام وعمال إغاثة إنسانية، ولاسيما بالنسبة إلى الدول العربية. وكان من ضمن قضايا المنتدی حول اوضاع الشباب في العراق وعن المظاهرات الجارية في العراق من اجل الاصلاح والسلام والتي يقودها الشباب.

حيث كانت المظلة الرسمية الداعمة للمنتدی الشبابي العالمي صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية، وبإشراف السيد أحمد الهنداوي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، وبمشاركة الأمم المتحدة ممثلةً بشبكة النهوض بالشباب المشتركة بين وكالات الأمم المتحدة،ومكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، ومكتب الأمم المتحدة لدعم بناء السلام، وصندوق الأمم المتحدة للسكان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بالشراكة مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة والشبكة المتحدة لبناة السلام الشباب. وانتهی المنتدی بالخروج بعدة توصيات وتقديمه الی اصحاب الشأن للنظر فيه.

وجدير بالذكر أن المنتدى العالمي للشباب ضم 350 شاباً من جميع أرجاء العالم، وعدد من وزراء الخارجية، والمنظمات التي يقودها الشباب، والمنظمات غيرالحكومية، والحكومات ووكالات تابعة للأمم المتحدة، وذلك لاعتماد خارطة طريق للتشارك مع الشباب فيما يخص منع النزاعات ومكافحة التطرف العنيف، فضلاً عن بناء السلام.

 

 

 

 


Comments are disabled.