البحث في الموقع

اخبار الدراسات العليا والمناقشات

مؤلفات الاساتذة

دليل المواقع

الطقس

booked.net

الوقت الان

baghdad

سجل الزوار

   

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تباشر بمناقشة مشاريع بحوث تخرج طلبة المرحلة الرابعة 2017-2018

تم قراءة الموضوع 102 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع-هيئة التحرير

07/5/2018 9:54 مساءَ








كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تباشر بمناقشة مشاريع بحوث تخرج طلبة المرحلة الرابعة 2017-2018

   انطلقت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد يوم الاثنين الموافق 7/5/2018 اولى ايام فعاليات (مناقشة مشاريع بحوث تخرج طلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي ( 2017-2018 ) برعاية عمادة الكلية وبجهود حثيثة من قبل  فرع العلوم النظرية واللجان الخاصة المشكلة لهذا الغرض، و وسط اجواء علمية ومريحة تخفف ولو قليلا من ضغط الامتحانات العملية والنظرية التي يخضع لها طلبتنا مع قرب انتهاء العام الدراسي وفقهم الله واعانهم.

جاء هذا بعد اشهر من البحث والتواصل بين الطلبة والاساتذة المكلفين بالاشراف عليهم طيلة فترة انجاز البحث والذي هو جزء من متطلبات نيل درجة البكولوريوس في التربية الرياضية.

 وتهدف هذه المشاريع إلى التأكد من أن الطالب قادر على استخدام المعرفة البحثية، الخطابية، والتنظيمية، وتوظيفها في عمل بحث التخرج، كما أنّه يعطي الطالب الفرصة لتنفيذ أغلب ما تعلّمه على أرض الواقع، وتطبيق أخلاقيات مهنته قبل أن يتخرج ويلتحق بالعمل بشكل فعلي وجدّي.

فضلا عن ان مناقشة البحوث لا تقلل من قيمة وجهد الطالب لبحثة وانما هي وسيلة لتعلمه كيفية استخدام قواعد اصول البحث العلمي ابتداء من مشكلة البحث حتى وصوله الى نتائجه.

وجرت مناقشة البحوث من قبل لجان متخصصة بالتخصصات الرياضية المختلفة (علم النفس الرياضي، التعلم الحركي، علم التدريب الرياضي، الفسلجة، طب رياضي، الادارة والتنظيم، التأهيل، والبايوميكانيك، الخ)، وتوزعت اللجان في 20 مجموعة حسب الاختصاص وتكونت كل لجنة من رئيسا واثنان من الاعضاء.

حيث تم عرض البحوث ومناقشة الدراسة او الباب النظري والعملي لبحوث الطلبة  بواسطة العرض التقدمي Power Point  ومتضمنة عرض لمنهجية البحث ومشكلته واهميته وعينته وتحليله الاحصائي وصولا الى الاستنتاجات والتوصيات، وبعد مناقشة جميع بحوث الطلبة يتم اعطاء الملاحظات والتعديلات من قبل اللجان المتخصصة للعمل بها من قبل الطلبة.

وحضر المناقشات السيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور صباح قاسم، السيد رئيس فرع العلوم النظرية الاستاذ الدكتور ليث فارس، وجمع من التدريسيين والطلبة.

ومن الجدير بالذكر ان المناقشات ستستمر للفترة من 7-10 ايار  بعد الساعة 12.00 ظهرا في القاعات الدراسية للكلية، وسوف تعلن اللجان لاحقا البحوث المتميزة ليتم مناقشاتها بتاريخ 17/5/2018 وتكريم اصحابها من قبل عمادة الكلية ورئاسة جامعة بغداد.

 



















































































   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد العميد

روابط قواعد بيانات النشر العالمية

براءات الاختراع

متحف جامعة بغداد

الاولى على كليات التربية الرياضية

معارض صور كلية التربية الرياضية

دليل الترقيات العلمية في جامعة بغداد 2018

المكتبة العراقية الافتراضية العلمية

دار الضيافة

مستخلص الرسائل والاطاريح الجامعية

ResearchGate

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى


جميع الحقوق محفوظة لكلية التربية الرياضية - جامعة بغداد -الجادرية