مناقشة محاور هامة في اجتماع عمادة التربية البدنية مع طالبات الكلية

نظمت لجنة متابعة شؤون الطالبات في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد يوم الثلاثاء الموافق 20/3/2018 اجتماعها الثاني خلال هذا العام مع طالبات المرحلة الاولى وبحضور الاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي، الاستاذ الدكتور صباح قاسم معاون العميد للشؤون العلمية، والاستاذ الدكتور اسامة احمد معاون العميد لشؤون الطلبة، والاستاذ الدكتور محمد عبد الحسين عطية رئيس فرع الالعاب الفرقية المسؤول عن المرحلة الاولى.

بداية رحب السيد العميد بالحضور من طالبات الكلية للمرحلة الاولى متمنيا لهم عاما دراسيا مكللا بالموفقية والنجاح، داعيا اياهم بالالتزام باللوائح والقوانين الجامعية، والحفاظ على ممتلكات الكلية ونظافتها، ومبينا ان هذا الاجتماع عقد للاستماع الى ارائهم واطروحاتهم.

فيما تطرق الاستاذ الدكتور اسامة احمد الى مجموعة من المحاور الهامة، اولها المحور المتعلق بتطبيق التيلكرام والذي طبقته الكلية مع بداية هذا العام لجميع الطلبة، وبين اهمية اشتراك جميع الطلبة به لتلقي التبليغات والتعليمات الهامة، واكد على اهمية التسجيل في نظام ادارة الطالب الالكتروني وهو نظام الكتروني يتيح للطالب التسجيل المباشر عبر رابط خاص بقسم شؤون الطلبة والتصديقات في جامعة بغداد، يسهم هذا البرنامج بربط الطالب بالقسم العلمي وأساتذة القسم وشعبة التسجيل بشكل مباشر.

 كما وتطرق الى موضوع هام الا وهو غيابات الطلبة وكيفية احتسابها اذ ان العديد من الطلبة يجهلونها وخاصة فيما يتعلق بعدد الساعات، واوضح ان للحصول على اجازة مرضية يجب ان يكون التقرير من مستشفى حكومي، كما واكد على الالتزام باوقات المحاضرة.

فيما اكد الاستاذ الدكتور محمد عبد الحسين على اهمية ودور المرشد التربوي على الشعب وضرورة التواصل معه وطرح الافكار والمعوقات ان وجدت لرفعها الى الفرع العلمي، وبين اهمية الاعمال التطوعية في خدمة المجتمع.

فيما تطرقت الدكتورة بان عدنان  رئيسة لجنة متابعة شؤون الطالبات الى جملة من الامور من اهمها موضوعة الزي الموحد ووجوب الالتزام به ووفق ماحددته التعليمات الجامعية، الالتزام بالدوام وعدم التغيب دون عذر رسمي، مراعاة القواعد العامة في التعامل مع التدريسيين، وغيرها من التعليمات الخاصة بالمنازع واللوكرات.

وقبل ختام الاجتماع فتح باب المناقشة والحوار مع طالبات الكلية للتعرف على ارائهم المختلفة والمعوقات التي تواجههم لمحاولة وضع الحلول لها.

 








 

Comments are disabled.