بحضور معالي الوزير التعليم العالي، مضمار العاب القوى في التربية البدنية يختتم فعاليات بطولة الجامعات العراقية

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى والرئيس الفخري للاتحاد العراقي للرياضة الجامعية اختتمت في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد

(بطولة الجامعات العراقية بألعاب القوى)

والتي نظمها الاتحاد العراقي للرياضة الجامعية باشراف السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرضا.

وأكد العيسى على أهمية النشاط الرياضي في الجامعات كونه لايقل أهمية عن النشاط العلمي, مشددا على نشر ثقافة المحبة والتنافس من اجل الانجاز مضيفا أن الوزارة تشجع إقامة البطولات الرياضية لرفد المنتخبات الوطنية بالطاقات المبدعة.

وشاركت في البطولة التي استمرت للفترة من 17-20 اذار 2018،  (35) جامعة عراقية، حيث حصلت جامعة كربلاء على المركز الأول في فئة الطلاب تلتها جامعتا بغداد وميسان, وفي فئة الطالبات حصلت جامعة بغداد على المركز الأول تلتها جامعتا كركوك والكوفة.

ووزع العيسى في ختام البطولة الكؤوس والميداليات والدروع  على الفرق الفائزة بالمراكز الأولى والرياضيين من أصحاب الأرقام المتقدمة، شاركه السيد مساعد رئيس جامعة بغداد للشؤون الادارية ورئيس الاتحاد العراقي للرياضة الجامعية الاستاذ الدكتور رياض خليل خماس، السيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي، رئيس الاتحاد العراقي/ ورئيس الاتحاد الاسيوي لالعاب القوى الاستاذ الدكتور طالب فيصل الصفار، ومدير قسم النشاطات الطلابية في الجامعة الاستاذ الدكتور محمد كاظم خلف.
وكان لجامعة بغداد/ قسم النشاطات الطلابية شرف الاعداد والتنظيم والاستضافة لهذه البطولة السنوية وبالتعاون والتنسيق مع كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.

وشاركت كليتنا مشاركة فعالة من خلال مواهب طلبتها والتي ابهرت الجميع، وفي الاشراف والتحكيم من أساتذة كلية التربية الرياضية ومجموعة كبيرة من رواد الساحة والميدان الأوائل.

ولاول مرة تم استخدام جهاز الفوتوفنش فضلا عن جهاز قياس المسافات الليزري،  وهذه الاجهزة خاصة بمختبر البايوميكانيك التابع لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.















































Comments are disabled.