البحث في الموقع

اخبار الدراسات العليا والمناقشات

مؤلفات الاساتذة

دليل المواقع

الطقس

booked.net

الوقت الان

baghdad

سجل الزوار

   

كلية التربية البدنية ترأس أجتماعاً لعمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق

تم قراءة الموضوع 147 مرة    تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

الكاتب:ادارة الموقع-هيئة التحرير

31/1/2018 8:03 مساءَ








كلية التربية البدنية ترأس أجتماعاً لعمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق

عقد في رحاب في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ( الكلية الام ) الاجتماع الدوري للسادة اعضاء لجنة عمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق وذلك يوم الاربعاء الموافق 31/1/2018، برئاسة الاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي بصفته رئيس لجنة عمداء كليات التربية الرياضية في العراق.

استهل الاجتماع بقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق، والترحيب بالسادة العمداء الذين حضروا من مختلف محافظات العراق الى العاصمة الحبيبة بغداد، وفي اروقة الجامعة العريقة - جامعة بغداد.

 وجرى في اثناء الاجتماع مناقشة جملة من الامور منها، تطوير المناهج  الدراسية للمراحل الاولية والاستعانة بخبرات الجامعات العالمية الرصينة في هذا المجال، والتاكيد على تأليف الكتب والعمل بها في القريب العاجل باعتبارها تحتوي على معلومات وقوانين ودراسات رياضية مستحدثة لاجل تطور الواقع الرياضي، وتم مناقشة تقارير اللجنة، و بحث الاستعادات للبطولات الجامعية خلال الموسم المقبل بما فيها بطولة خماسي كرة القدم والكرة الطائرة والسلة وبطولات الشطرنج والعاب الساحة والميدان، ومناقشة التوصيات والتوجيهات الوزارية الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والعمل وضرورة تفعيل هذه التوصيات والعمل بها.

كما نوقش في الاجتماع الية العمل المشترك بين جامعة برشلونة وجامعات فرنسا لاختصاصات التربية الرياضية وتعاملها مع الجانب العراقي من حيث ارسال بعثات تعايش وتبادل خبرات وبحوث فضلا عن الاستفادة من الاجهزة الحديثة المتطورة لديهم من اجل خدمة الرياضة العراقية والسعي في الارتقاء بها.

كما وعرض السيد العميد مبادرة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد باهداء مجموعة من الكتب ومصادر المعلومات الاخرى الى جامعتي الموصل، والحمدانية كخطوة اولى للتعاون ومساعدتهم في النهوض ورفع الهمم خاصة بعد الاوضاع الاخيرة التي عاشوها.

وقد أسفرت المناقشات على مجموعة من القرارات والتوصيات التي من شانها ان تساهم في عملية التطور المعرفي على مستوى الجامعات العراقية وكلياتها، بما يحقق الرصانة العلمية، والعمل على اسس الجودة في تحديث المناهج وتطويرها، والتي سيتم رفعها الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض المصادقة عليها.














   

المزيد من المواضيع





تعليقات القراء



السيد العميد

روابط قواعد بيانات النشر العالمية

براءات الاختراع

متحف جامعة بغداد

الاولى على كليات التربية الرياضية

معارض صور كلية التربية الرياضية

دليل الترقيات العلمية في جامعة بغداد

المكتبة العراقية الافتراضية العلمية

دار الضيافة

مستخلص الرسائل والاطاريح الجامعية

ResearchGate

احصائيات

آخر تحديث و أوقات أخرى


جميع الحقوق محفوظة لكلية التربية الرياضية - جامعة بغداد -الجادرية