التربية البدنية تشارك في الملتقى الأكاديمي لمناقشة آليات تطوير جودة التعليم العالي في العراق

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الاربعاء الموافق 10/1/2018 وعلى قاعة الحكيم في جامعة بغداد “الملتقى الأكاديمي لمناقشة آليات تطوير جودة التعليم العالي في العراق” وبرعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال وزير التعليم العالي الدكتور عبد الرزاق العيسى في كلمته خلال الملتقى الذي حضره وكيل الوزارة لشؤون البحث العلمي الدكتور فؤاد قاسم، ومدير عام الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور سهيل نجم، وبمشاركة عمداء ورؤساء الاقسام العلمية في الجامعات، إن الوزارة تعمل على منح رؤساء الأقسام العلمية دورا اكبر في  العملية التعليمية، وتهيئة البيئة المناسبة لتعزيز قدراتهم الأكاديمية، مشيرا الى أن الاهتمام يجب أن يتركز على تنمية الجوانب الإبداعية في المفاصل كافة.

وأكد وزير التعليم العالي دعم الجامعات والمراكز البحثية  للتوجه نحو البحوث التطبيقية الأكثر فائدة في تلبية حاجات المجتمع،  لافتا الى أهمية إبعاد الجامعات عن المماحكات والتدخلات وترسيخ التعايش السلمي وإشاعة روح المواطنة .

واستمع وزير التعليم العالي وقيادات الوزارة الى ملاحظات رؤساء الاقسام العلمية في الجامعات، بشأن آليات القبول المركزي، وتعليمات التقديم الى الدراسات العليا، وتعليمات الترقيات العلمية للأساتذة ونشر البحوث العلمية في المجلات العالمية الرصينة.

كما واكد المتحدث باسم الوزارة ومدير اعلامها، على اهمية الحوار العلمي والاكاديمي البعيد عن المجاملة ، وبين ان العراق حصل على رئاسة وزراء التعليم العالي العرب اذ قال ان هذا الانجاز جاء بعمل حقيقي من الكفاءات العلمية الموجودة في العراق وجامعتنا العريقة.

وكانت لعمادة كليتنا متمثلة بالاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي،  ورؤساء الفروع مشاركة فعالة في هذا الملتقى الاكاديمي، وكان لهم دور كبير في التهيئة والاعداد لهذا الحدث الاكاديمي المتميز، وشرف استقبال معالي الوزير والسيدات والسادة الحضور.

 


 

Comments are disabled.