المخيم الكشفي السنوي

على ارض المخيم الكشفي لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد ، المخيم الذي يتمتع بمناخ علمي وأجواء مثالية وتطبيقية ممتازة، حيث انه يتوسط أشجار النخيل والبساتين وتتوفر فيه الطاقة الكهربائية والمياه ، وكما تتوفر فيه كافة الخدمات والإمكانيات والمعدات الكشفية، على وفق المواصفات العالمية ، وهو من المخيمات الكشفية المهمة في الجامعات العراقية .

على هذه الارض أقامت قيادة المخيم الكشفي في كلية التربية الرياضية – جامعة بغداد وبرعاية عميدها الاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي ،وبالتعاون مع فرع العلوم النظرية ، واساتذة مادة الكشافة في الكلية ، فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي السنوي ( بنين وبنات ) للفترة من 17-18 ايار 2017 ، وخصص لطالبات الكلية من المرحلة الاولى ، واليوم الثاني خصص لطلابها من الذكور .

والمخيم هو جزء من متطلبات درس التربية الكشفية وتطبيق لما أخذه الطلبة لهذا الدرس خلال السنة الدراسية  وهو الامتحان العملي النهائي لهذه المادة .

واشتملت على محاضرات علمية للمشاركين وعلى مسابقات وتقاليد الحركة الكشفية والألعاب الكشفية، وتمت مراسيم رفع العلم وضمن الضوابط والمعايير الكشفية

اذتم فيه تنفيذ البرنامج الكشفي المعد من قبل مدرسي المادة  من الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا ، تضمن نشاطات كشفية ومراسيم رفع العلم والعاب رياضية وكشفية وألغاز ومسابقات في رسم البوستر والمنظر الطبيعي فضلا عن أقامة معارض لكل مجموعة ( رهط ) بعدها تم تقييم الرهوط والاعمال الكشفية وأعطيت لهم الدرجات التي يستحقونها .

وبهذا تم تحقيق الهدف الذي أقيم من أجله المخيم الكشفي وهو مزاولة الطلبة للحياة الكشفية في الاعتماد على النفس من خلال العيش داخل خيمة والطبخ بأنفسهم والتنظيف وعمل كل مايحتاجونه . كما تم تطبيق العمل الجماعي والتعاون فيما بينهم مما حقق بند التعاون والابتعاد عن الانانية والفردية .

 الاساتذة المشرفين على المخيم لهذا العام
ا.م .د . ندى نبهان
ا.م د. وسن جاسم
م.د. عباس كامل
م.د. اسراء جميل
أ.م. موفق عبيس
م. عبد الناصر مرزة
وعن معرض التاريخ في المخيم
مدرسات مادة التاريخ د. وفاء صباح ، م. وفاء حسين

 


 

Comments are disabled.