اطروحة في كلية التربية البدنية تناقش تأثير الألعاب الصغيرة والقصص الحركية في تنمية القدرات الادراكية_ الحركية وتعلم مهارات بساط الحركات الارضية في الجمناستك الفني

   شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد مناقشة اطروحة الدكتوراه للطالبة (ميس علاء الدين محمد) باشراف الاستاذ الدكتور طارق نزار الطالب.

 

وهدفت الاطروحة الموسومة بـ (تأثير الألعاب الصغيرة والقصص الحركية في تنمية القدرات الادراكية_ الحركية وتعلم مهارات بساط الحركات الارضية في الجمناستك الفني لذوي صعوبات التعلم بعمر(7 سنوات)) ، اعداد الالعاب الصغيرة والقصص الحركية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم  بعمر(7سنوات)،  التعرف على تأثير الالعاب الصغيرة والقصص الحركية في تنمية القدرات الادراكية الحركية وتعلم مهارات بساط الحركات الارضية في الجمناستك الفني لدى عينة البحث،  التعرف على أفضل مجموعة بين مجاميع البحث الثلاثة (التجريبيتين والضابطة) في تنمية القدرات الادراكية الحركية وتعلم مهارات بساط الحركات الارضية في الجمناستك الفني لدى عينة البحث. 

 

تمثلت مشكلة من خلال مالاحظته الباحثة من قلة استخدام الالعاب الصغيرة والقصص الحركية في تعلم مهارات درس التربية الرياضية وقلة تطبيق مهارات الجمناستك الفني لذوي صعوبات التعلم بعمر(7 سنوات) في المدارس اضافة الى ضعف القدرات الادراكية الحركيه لتلاميذ ذوي صعوبات التعلم وعدم الاهتمام بهذه الشريحة من الجانب الحركي ومن هنا حاولت الباحثة استخدام الالعاب الصغيرة والقصص الحركيه في تنمية القدرات الادراكية الحركية وتعلم مهارات بساط الحركات الارضية في الجمناستك الفني لذوي صعوبات التعلم بعمر (7سنوات).

 

فيما تكمن اهمية البحث في ضرورة تنمية القدرات الادراكية_الحركية للتلاميذ وذلك من خلال تعليمهم المهارات الاساسية والمهارات الحركية للالعاب الصغيرة والرياضية وخصوصاً مهارات الجمناستك الفني فضلا عن تطوير قابلياتهم البدنية والحركية وذلك من خلال أعداد العاب صغيرة وقصص حركية لتنمية بعض القدرات الادراكية الحركية.

وتألفت لجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور أميرة عبد الواحد رئيسا، الاستاذ الدكتور غادة مؤيد شهاب،  الاستاذ المساعد الدكتور لؤي حسين،  الاستاذ المساعد الدكتور رنا عبد الستار،  الاستاذ المساعد الدكتور حاتم شوكت



Comments are disabled.