اطروحة في كلية التربية البدنية تناقش تحليل واقع إدارة التغيير لدى الهيئات الإدارية لبعض الألعاب الرياضية في أندية بغداد من وجهة نظر اللاعبين

   شهدت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد يوم الثلاثاء الموافق 26/6/2018 مناقشة اطروحة دكتوراه للطالب (محمد قصي محمد جميل) باشراف الاستاذ الدكتور عبد الله هزاع الشافعي والتي كانت بموضوع تحليل واقع إدارة التغيير لدى الهيئات الإدارية.

 

وهدفت الاطروحة الموسومة بـ (تحليل واقع إدارة التغيير لدى الهيئات الإدارية لبعض الألعاب الرياضية في أندية بغداد من وجهة نظر اللاعبين) ، الى التعرف على واقع إدارة التغيير لدى الهيئات الإدارية لبعض الألعاب الرياضية في أندية بغداد من وجهة نظر اللاعبين وهدف ايضا الى صياغة استراتجية مقترحة للهيئات الإدارية  في إدارة التغيير على وفق نتائج الدراسة، وانتهج الباحث المنهج الوصفي لملائمته مشكلة البحث، وتكون مجتمع البحث من الأندية الرياضية في مدينة بغداد، البالغ عددهم (46) نادياً، وقد تم اختيار عينة البحث والتي بلغت (24) نادياً، بواقع (814) رياضياً.

 

كما و برزت مشكلة البحث للباحث في تحدي الإجابة على الأسئلة الآتية: هل سنتكيف مع التغيير ونضع أستراتيجية للعمل على اتخاذ القرار الصحيح لهذا التغيير؟ وهل سنخطط وندير هذا التغيير؟

 

وتوصلت الى مجموعة من الاستنتاجات من اهمها:- وجود ضعف في القيمة الرقمية لهذه المجالات وعدم وجود رؤية واضحة في التعامل مع متطلبات المجالات المذكورة، اما في مجال الأستراتيجية فقد اظهرت النتائج توافر جملة من العوامل التي تشير الى وجود تعاطي ايجابي معها.

 

واوصت بالاتي: بضرورة الأخذ بموضوع إدارة التغيير بعين الاعتبار واعتماد الاستراتيجية المقترحة من الباحث لتغيير واقع مستوى الفرق الرياضية وتطويرها..



 

 

Comments are disabled.