باحث في جامعة بغداد يحصل على براءة اختراع لتمكنه من تصنيع جهاز قياس القوة الرياضي S.F.M.D.

منجزات علمية جديدة ترة النور وتسجل لصالح كليتنا الام كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وهذه المرة المنجز… هو… براءة اختراع

   حصل الباحث في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور ياسر نجاح حسن على براءة اختراع من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية،  لتمكنه من تصنيع جهاز قياس القوة الرياضي S.F.M.D. وبالتعاون مع فريق بحثي مشترك من الجامعة المستنصرية ووزارة التربية.

وتضمنت براءة الاختراع للفريق المكون من التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالجامعة المستنصرية الدكتور أحمد وليد عبد الرحمن، والدكتور ياسر نجاح حسين من جامعة بغداد، والسيد عمر مزهر مالك من وزارة التربية، تصميم جهاز يساعد في قياس مقادير القوى التي يبذلها المتسابقون في فعالية السباحة، فضلاً عن الرياضات الأخرى، حيث يشكل هذا الجهاز إبتكاراً جديداً على مستوى العالم.

وتستعمل براءة الاختراع في المجال الرياضي لاسيما الجوانب التدريبية والتحليل البايوميكانيكي، فضلاً عن استعمالها من طلبة الدراسات العليا والباحثين المتخصصين في مجال إجراء البحوث والدراسات الأكاديمية والحصول على نتائج دقيقة.

وتهدف البراءة الى تصميم جهاز يتكون من متحسسات قوة تثبت في كف السباح وترتبط لاسلكياً مع منظومة ألكترونية تقوم بحساب وإظهار قيم منحنيات القوة-الزمن لضربات الذراع عند السباح والتعرف على مدى القوى التي يستخدمها السباح.

وكان الباحث من جامعة بغداد (الدكتور ياسر) قد شغل مناصب عدة في التربية البدنية من ابرزها رئيس فرع العلوم النظرية، وقد حصل على براءات اختراع سابقة بتاريخ 15/8/2017  عن الاختراع :-  تصميم جهاز ( قفاز قياس القوة )، وبالتعاون مع فريق بحثي من كلية الهندسة/ جامعة ديالى، كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة/ الجامعة المستنصرية.


كل الموفقية والنجاح للباحث المخترع والى مزيد من التقدم والعطاء خدمة للعلم والعلماء

 

 


 


Comments are disabled.