مشاركة كلية التربية البدنية في محاضرة تعريفية عن برنامج البعثات الدراسية ( فولبرايت )

مشاركة كلية التربية البدنية في محاضرة تعريفية عن برنامج البعثات الدراسية ( فولبرايت )

  شاركت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد في محاضرة تعريفية بعنوان برنامج البعثات الدراسية ( فولبرايت )، والتي نظمها مركز مصادر المعلومات في الامانة العامة للمكتبة المركزية يوم الاربعاء الموافق28/3/2018، ومثل كليتنا الست وفاء صبحي الموظفة في مكتبة الكلية.

 

يهدف البرنامج والذي قدمه مدير فرع امديست في بغداد الاستاذ ( مثنى عاصم مهدي )، وامديست هي المنظمة التي تدير برنامج فولبرايت بالنيابة عن السفارة الامريكية، إلى تعزيز التفاهم المتبادل بين الدول من خلال التبادل التعليمي والثقافي. يُدار برنامج فولبرايت للطلاب الأجانب من قبل لجان فولبرايت الثنائية والسفارات الأمريكية، تتم معالجة جميع طلبات برنامج الطلاب الأجانب من قبل هذه المكاتب.

 

وتضمنت محاور عدة هي،  اهم شروط التقديم للبرنامج ، ومميزاته ، وكيفية ملئ استمارة التقديم ، وذلك لتعريف الحضور وزيادة فرص قبولهم بالبعثة .

وبرنامج منح فولبرايت يساهم فى تحقيق أحلام  الطلبة ويوفر لهم فرصة للدراسة وعمل الأبحاث. برنامج فولبرايت للطلاب الدوليين يساعد الخريجين على الدراسة أو إجراء البحوث فى الولايات المتحدة لمدة سنة دراسية أو أكثر، وفى كل عام يمنح حوالى 1700 طالب منح دراسية وحوالى 1350 طالب يجددون منحهم الدراسية.

منح فولبرايت متاحة أيضاً للطلاب الذين يرغبون فى إستكمال مرحلة الدراسات العليا التى لاتمنح درجة جامعية، كما يوجد منحة مساعد مدرس لغة أجنبية فى الولايات المتحدة الأمريكية (FLTA) ومنحة فولبرايت للعلوم والتكنولوجيا الدولية.