خريجونا الأبطال يعبدون طريق المستقبل بالذهب …

البطل حسين علي حسين أنموذجا

دأبت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد على رفد العائلة الرياضية العراقية بالابطال من مختلف الألعاب الرياضية منذ تأسيسها في خمسينيات القرن المنصرم ولازالت على هذا النهج.

خريجونا البطل حسين علي حسين أحد نجوم لعبة الجودو ليس على المستوى المحلي فحسب إنما على المستوى العربي والعالمي فبعد تربعه على منافسات وزنه محليا وحضوره المتميز في المحافل العربية اختير لتمثيل العراق في اولمبياد (ريو جانيرو) التي أقيمت في البرازيل 2016.

اليوم يضيف هذا البطل إلى سجله الرياضي وساما جديدا على المستوى العربي بحصوله على الميدالية الذهبية في بطولة الأندية العربية التي اقيمت في جمهورية مصر العربية ممثلا لنادي الشرطة العراقي والتي شاركت بها معظم الدول العربية، يذكر عن هذا البطل انه من اللاعبين المتميزين منذ بداياته الأولى مع اللعبة والتي أشرف على تدريبه فيها المدرب القدير الحاج طارق حسن الربيعي والذي أثنى كثيرة على هذا البطل بوصفه مشروع بطل عالمي، بعدها انتقل لتمثيل العراق من خلال ضمه لصفوف المنتخب الوطني العراقي إذ أشرف على تدريبه المدرب الدولي أحمد جاسم لينافس به أبطال العرب والعالم.

لم يتوقف البطل حسين على المنافسات الرياضية بل عقد العزم على مواصلة بناء مستقبله العلمي اكاديميا فقد سعى إلى إكمال دراسته العليا  (الماجستير) بتخصص الجودو فتم قبوله في احدى الجامعات المصرية.

تقدم أسرة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد متمثلة بالاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي بأجمل التهاني والتبريكات لابنها البطل داعين المولى عز وجل أن يوفقه في مسيرته العلمية الأكاديمية والرياضية.



Comments are disabled.