التربية البدنية تنظم ورشة عمل حول كيفية تحويل حساب البريد الالكتروني الرسميSmarter mail  الى حساب Gmail من Google

بناءا على توجيهات جامعة بغداد –شعبة الموقع الالكتروني،  أقامت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – وحدة الاعلام والموقع الالكتروني ورشة عمل حول (كيفية تحويل حساب البريد الالكتروني الرسمي Smarter mail  الى حساب Gmail من Google)، وذلك يوم الخميس الموافق 18/1/2018 وعلى قاعة مختبر الحاسوب في الكلية، وبمشاركة كلا من: المحاضرون / أ.م.د ماهر عبد الاله، أ.م.د فالح هاشم فنجان ، م. رشا عبد الحسين ، م.م بان اوميد رشيد.

هدفت الورشة الى شرح الخطوات الرئيسية لعملية تحويل حسابات او ايميلات التدريسيين من البريد الالكتروني السابق الـ Smarter mail  الى الحساب الجديد على  Gmail من Google)، واستهدفت منتسبي الكلية من اساتذة وموظفين والذين لديهم حسابات رسمية على بريد الجامعة الرسمي.

وتضمنت الورشة مناقشة مجموعة محاور هي

1-       تحويل رسائل البريد القديم السمارت إلى الـ Gmail.

2-       تحويل جهات الاتصال من البريدالقديم  السمارت إلى الـ Gmail.

3-       شرح مفصل عن حساب الجيميل والخيارات المتاحة فيه.

أ‌-        Settings او الاعدادات الخاصة ببريد الجيميل.

ب‌-      Sending Email & Labels

ت‌-      Calendar.

ث‌-      Drive.

ج‌-       كيفية إضافة او تفعيل حساب الـ Gmail إلى الـ Mobile.

ح‌-       إرسال الصور عن طريق الموبايل.

ودعا المحاضرون في الورشة التدريسيون الى اعطاء اهمية الى البريد الرسمي واستخدامه وتفعليه لانه يحمل اسم جامعة بغداد واستخدامه في المخاطبات الرسمية ومراسلة اللجان التحضيرية للمؤتمرات والندوات لغرض ارسال البحوث وغيرها، اذ ان الجهات المرسل اليها تولي اهتماما اكثر عند وصولها ايميل يحمل اسم مؤوسسة علمية اكثر من الايميلات الشخصية.

cope.uobaghdad.edu.iq@

وكما هو واضح من مكونات عنوان الايميل اعلاه، الاحرف الثلاثة الاولى اختصار لاسم تشكيل تابع لجامعة بغداد وهو كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة College of Physical Education، ثم اسم جامعة بغداد University of Baghdad ، ثم edu للدلالة على مؤسسة تعليمية، ثم اختصار iq دلالة على القطر العراقي والمتعارف عليه دوليا.

وللاطلاع على الملفات والفولدرات الخاصة بعملية التحويل يرجى الضغط الدخول على الرابط ادناه

اضغط هنا

ملاحظة:- اهم واول خطوة هو استلام الايميل الذي ارسلته جامعة بغداد لكل مشترك على البريد الرسمي الخاص به وعلى النطاق السابق على بريد السمارت ميل والايميل المرسل تحت عنوان تبليغ والذي يعطى به اسم المرور والباسوورد الخاص به على البريد الجديد على الجميل.

 


Comments are disabled.