التربية البدنية تستضيف وفدا من جمعية الهلال الاحمر العراقي لاقامة ورشة عمل

استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد يوم الاربعاء الموافق 17/1/2018 اعضاءا من جمعية الهلال الاحمر العراقي- قسم الشباب لتنظيم ورشة عمل داخل اروقة الكلية حول موضوع (الابتزاز الالكتروني).

استهدفت مجموعة من طالبات الكلية، بهدف التعريف بخطورة ظاهرة جرائم الابتزاز عبر مواقع الانترنت والتي من ابرزها مواقع التواصل الاجتماعي، والتي بدأت تأخذ منحى خطيرا، اذ اغلب الجرائم ومن خلال التجارب تطال النساء والفتيات بالدرجة الأساس.

وتضمنت الورشة عدة محاور من ابرزها، اهم النقاط الواجب اتباعها والاساليب الحديثة في اخذ الحيطه والحذر في التعامل مع المعلومات الالكترونيه، وكيفية حماية حساباتهم الشخصية.

وبين المحاضرون ان الابتزاز الإلكتروني هو عملية تهديد وترهيب للضحية، وذلك بنشر صور أو مواد مصورة أو تسريب معلومات سرية تخص الضحية، مقابل دفع مبالغ مالية أو استغلال الضحية للقيام بأعمال غير مشروعة لصالح (المبتزين) كالإفصاح عن معلومات سرية خاصة بجهة العمل أو غيرها من الأعمال غير القانونية.

كما و أبدت المشاركات شكرهن لاعضاء الجمعيه على هذه المبادرة وعلى المعلومات القيمة التي القيت.

من جانبه قال الاستاذ الدكتور ليث فارس رئيس فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ، ان الكلية اتفقت  مع اعضاء الجمعيه على إقامة فعاليات أخرى في عدة مواضيع مستقبلا.

Comments are disabled.