التربية البدنية تنظم ندوة تثقيفية عن عقود الخدمة والجباية والشراكة مع القطاع الخاص

تنفيذا لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باقامة الفعاليات التثقيفية والتعريفية المتنوعة بخصوص خدمة الكهرباء والشراكة مع القطاع الخاص.

نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد وبالتعاون مع وزارة الكهرباء يوم الاربعاء الموافق 17/1/2018 وعلى قاعة الاجتماعات الكبرى في الكلية ندوة تثقيفية بعنوان (عقود الخدمة و الجباية والشراكة مع القطاع الخاص)، بمشاركة وفدا من وزارة الكهرباء  متمثلة بالسيد احمد فارس المتحدث باسم الوزارة، والاستاذ الدكتور فراس مطشر المعاون الاداري لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.

هدفت الندوة توعية وثقيف المجتمع الاكاديمي من اساتذة وطلبة ومنتسبين مفهوم مشروع الشراكة مع القطاع الخاص عقود (الخدمة والجباية).

وتضمنت عدة محاور من اهمها، شرح  تفاصيل المشروع والغاية والهدف منه ومدى فائدته للمواطن, وما تحقق بعد استلام الشركات للمناطق المشمولة بعقود الخدمة والجباية وكيف أدى إلى انخفاض الأحمال وتقليل الضائعات والوفرة في تجهيز الطاقة, فضلاً عن تحقيق العدالة في التوزيع وتقنين الاستهلاك، كي ينعم مواطنينا بساعات تجهيز أفضل واستقرار التيار الكهربائي.

كما وافاد السيد احمد فارس, ان الوزارة باشرت بهذا المشروع في بعض المناطق وحققت نجاحاً كبيراً، وان الهدف من منه هو القضاء على التجاوزات وتقليل نسبة الضائعات, وانهاء الفجوة الكبيرة الحاصلة بين الإنتاج والتوزيع بسبب الإسراف في استهلاك الطاقة الكهربائية والتجاوزات المنتشرة على الشبكة الكهربائية في قطاع التوزيع.

حضر الندوة الاستاذ الدكتور صباح قاسم معاون العميد للشؤون العلمية، والسادة رؤوساء الفروع وجمع غفير من اساتذة الكلية وطلبتها.

 

 


Comments are disabled.