مؤتمر اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية يعقد في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

مؤتمر اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية يعقد في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وعلى قاعة الاجتماعات الكبرى يوم الأحد الموافق ٢٤/١٢/٢٠١٧ مؤتمرا للجنة الاولمبية الوطنية العراقية بحضور السيد حيدر عباس فرمان مدير القسم الرياضي في المجلس الاولمبي الاسيوي ممثلا عن اللجنة الاولمبية الدولية، إذ تم استقبال السيد الضيف من قبل اعضاء مجلس الكلية وبعض أساتذة الكلية، بعدها التقى بالأستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي عميد الكلية في عمادة الكلية.

وناقش الملتقين واقع الرياضة العراقية الحالين وضرورة وضع الحلول للأزمة التي تمر بها، وبما يرضي جميع الأطراف، وبعد جولة تفقدية داخل الكلية، أبدى فرمان اعجابه بالكلية ومستوى جهوزية المنشآت الرياضية فيها من الملاعب والقاعات.

بعدها عقد المؤتمر الصحفي بحضور كل من السيد حيدر حيبن علي الجميلي الأمين العام، والسيد سرمد عبد الاله الامين المالي، والدكتور فرقد عبد الجبار الموسوي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية العراقية، إضافة إلى فرمان والربيعي.

وتطرق فرمان في كلمته حول اجرائات اللجنة الاولمبية الدولية واعترافها  باللجنة الاولمبية الوطنية العراقية كيان قائم ومعترف به دوليا، كما تطرق إلى زيارته للسيد مهدي العلاق امين سر رئاسة الوزراء، والسيد سليم الجبوري رئيس مجلس النواب ونقاشه معهما حول الحلول للأزمة الحالية للرياضة العراقية، ونجاحه بالحصول على العديد من الوعود من المسؤولين الحكوميين لحل هذه الازمة.

وقد شهد المؤتمر الصحفي تواجد حشود الكبيرة من الاعلاميين والقنوات الفضائية والصحفيين والمصورين وحضور كبير من قبل اصحاب الشأن الرياضي والمهتمين به.

وفي الختام المؤتمر وجه فرمان الشكر والتقدير للربيعي للحفاوة وحسن الاستقبال والضيافة التي قدمت له في الكلية والتي أحس من خلالها أنه في بلده وبين أهله.