انطلاق اكبر حفل تخرج لاكبر جامعة عراقية

 

 

انطلاق اكبر حفل تخرج لاكبر جامعة عراقية

وتحت شعار  التحرير والبناء الدفعة 60

بحضور السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حدير العبادي المحترم

 اقامت جامعة بغداد مساء يوم الاثنين الموافق27/11/2017 ومن على ملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة –  الجادرية اكبر وأوسع احتفال تخرج لأكبر جامعة عراقية وعربية ” جامعة بغداد ” لطلبة دورة التحرير والبناء الدفعة 60 .

  وشمل الحفل الكليات العلمية والاسلامية والانسانية ، وكانت امسية اكثرمن رائعة حضرها الكثير من مسؤولي الدولة منهم معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الرزاق العيسى وعدد من اعضاء مجلس النواب فضلا عن اهالي الطلبة المتخرجين وكانت فرحة  لا توصف حيث ابتدأ كراديس الطلبة بالاستعراض امام الحضور تقدمهم كردوس الكلية العسكرية الذي اذهل الحضور بنظامه والسير الجيد ذوالمستوى العالي تلاه كراديس الطلبة كلية تلو الاخرى ، وكان لعميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة الاستاذ الدكتور عدي طارق الربيعي والسادة المعاونين العلمي،شؤون الطلبة،والاداري،والسادة رؤساء الفروع ونخبة خيرة من اساتذه الكلية الدور المهم والفاعل في تنظيم الاحتفالية،بعد انتهاء الاستعراض المميز للطلبة قرأت اية من الذكر الحكيم تلاها وقفة لقراءة سورة الفاتحة لشهداء العراق.
 بعد ذلك القى معالي وزير التعليم كلمة هنئ فيها الطلبة المتخرجين  وبين ان نجاح الطلبة وتخرجهم في مثل هذه المرحلة يمثل ثمرة تضحيات وصمود قواتنا البطلة وحشدنا الشعبي مؤكدا إن رهان العراق معقود بأبنائه المخلصين وان المستقبل من صنعهم وان الغد في متناول أيديهم .

فيما بارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اثناء كلمته بمناسبة تخرج الطلبة وهنأ عوائلهم وبارك أيضا جهود الأساتذة في إنجاح مسيرة العراق .

مؤكدا أن تخرج هذه الدورة جاءت بالتوافق مع الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا البطلة وحشدنا والمجاهد على القوى الظلامية الداعشية .

وحيا العبادي تضحيات الطلبة الذين تركوا مقاعد الدراسة لقتال داعش الإرهابي مبينا انه أمامنا تحدي الإرهاب الفكري ونحاول خلق منظومة للتعاون مع الدول لمكافحة خطر الارهاب .

 كما و القى الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين رئيس الجامعة كلمة بدئها بتهنة الطلبة واشاد بالجانب العلمي لكليات الجامعة كافة متمنيا لكلياتها السير قدما باتجاه نحو طريق العلم وتطرق الى المراتب العلمية التي بلغتها الجامعة من حيث دخولها الى تصنيفات عالمية ، ثم ألقى ترديد مراسيم منح الشهادة للخريجين الأستاذ المساعد الدكتور أسامة فاضل عبد اللطيف رئيس اللجنة الفنية ومن ثم ردد معه الخريجين اداء القسم لخدمة الوطن الحبيب العراق .

 

وقد تخللت أجواء الاحتفال أطلاق أعداد كبيرة من البالونات الملونة تعبيراً عن  النقاء والصفاء زينت سماء الاحتفال، الذي رافقته أطلاق الصعادات الملونة والألعاب النارية وبعد تقديم الهدايا على الطلبة الاوائل من كلية من كليات الجامعة فسحوا السادة المسؤلين المجال للطلبة بالاحتفال مع الاهل والاصدقاء وكانت امسيئة مليئة بالافراح والهتافات فهنيئا لطلبتنا الاعزاء هذا الحفل المميز والرائع وكل التوفيق لهم في الحياة العملية التي تنتظرهم  ….