كلية التربية البدنية علوم الرياضة تشرع باختبارات القبول في التعليم الموازي

كلية التربية البدنية علوم الرياضة تشرع باختبارات القبول في التعليم الموازي

في صباح يوم السبت الممطر الموافق 4/11/2017 استفاقت الكلية على تجمع الطلبة المتقدمين للقبول في الكلية على قناة التعليم الحكومي الصباحي الخاص أو ما يسمى بالتعليم (الموازي)، الذين حضروا لإجراء الأختبارات البدنية والمهارية المطلوبة للمنافسة على القبول.

وأفادنا الأستاذ الدكتور صباح قاسم معاون العميد للشؤون العلمية أن الاختبارات انطلقت في تمام الساعة التاسعة صباحاً لتشمل الفحص الطبي للمتقدمينن ومن ثم الشروع بالاختبارات المهارية كلاً حسب اللعبة التي يمارسها المتقدم للقبول، ومن ثم التوجه لاختبارات اللياقة البدنية، وتختتم بالمقابلة الشخصية.

وأضاف قاسم أن الكلية كلفت نخبة من أساتذتها من الاختصاصات المختلفة لاختبار الطلبة وإجراء المقابلة معهم، والذين كانوا السبب الرئيس في سير الاختبارات حسب الخطة الموضوعة لها بمستوى عال من التنظيم.

كما وقد كان لتواجد الأستاذ الدكتور فراس مطشر معاون العميد للشؤون الإدارية دوراً هاماً في تلبية متطلبات الاختبارات من تهيئة القاعات الرياضية، وتوفير التجهيزات الرياضية التي تستخدم في الاختبارات المختلفة.

أما الأستاذ الدكتور أسامة أحمد حسين معاون العميد لشؤون الطلبة، فقد تواجد منذ انطلاق الاختبارات حتى انتهائها، وكان لهذا التواجد الدور المهم في حل جميع المشاكل التي ظهرت في استمارات تقديم الطلبة، وشمولهم بالاختبارات، إذ أفادنا أننا نعمل لتذليل أي معضلة ممكن أن تظهر خلال الاختبارات منفذين توجيهات السيد عميد الكلية التي تمحورت حول تقديم المساعدة لكل الطلبة دون استثناء لاتمام الاختبارات بانسيابية وعدالة.

ويذكر أن كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة قد أعلنت في وقت سابق من خلال موقعها الإلكتروني وقنوات الإعلام الأخرى فتح باب التقديم للقبول على قناة التعليم الحكومي الصباحي الخاص (المتوازي) وحسب الشروط والضوابط المقرة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وحددت يوم السبت الموافق 4/11/2017 لإجراء الاختبارات الخاصة بالقبول.

نتمنى التوفيق لكل الطلبة المتقدمين…