كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تحتضن مهرجانا للنصر

تشرفت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد باستضافة مهرجان النصر للفيلم الوثائقي الأول بمناسبة تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الإرهابية، برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عبد الرزاق العيسى وبدعم من كلية المأمون الجامعة ، والذي اقامته القناة الجامعية الفضائية تحت شعار بدماء شهدائنا يزهر المستقبل وذلك يوم الخميس الموافق 27/7/2017 وعلى قاعة الاجتماعات الكبرى ،

وقال وزير التعليم العالي  في كلمة له خلال المهرجان ، إن العراق ليس بمعزل عن دول العالم وشعوبها بل انه يمتلك حضورا ثقافيا وحضاريا لا تمتلكه دول أخرى، مشيرا الى ان الوقت قد حان لتوثيق الانتصارات التي حققتها القوات الأمنية والحشد الشعبي على عصابات داعش الإرهابية.

وأضاف ان الوزارة ستأخذ على عاتقها مهمة بناء الإنسان وإعادة إنتاج القيم التي تصدعت في حقبة الظلام الداعشي عبر تنظيم المهرجانات والمنتديات التي تهتم بإعداد تلك القيم الانسانية للفرد العراقي والأسهام في تعزيز مكانته المرموقة بالمجتمع .

وتابع أن الوزارة حريصة على أن تكون الجامعات العراقية حاضرة في مرحلة ما بعد التحرير وبمختلف الفعاليات والنشاطات الثقافية والفنية، مؤكدا أن النصر الذي تحقق في الموصل كان ثمرة جهود وتضحيات شارك بإنتاجها جميع أبناء الشعب العراقي مؤسسات الدولة.

وختتم الاحتفال الذي حضره السيد رئيس جامعة بغداد د. علاء عبد الحسين ، ومعاونه الاداري د . رياض خليل خماس وشخصيات أكاديمية وثقافية ، عرض افلام فنية وثائقية جسدت طبيعة الحياة في مدينة الموصل ما قبل تحريرها وبعده، فضلا عن تكريم مجموعة من الإعلاميين الذين شاركوا في توثيق وقائع معارك تحرير المدينة، وتوزيع الجوائز على الجامعات الفائزة ضمن مهرجان الفيلم الوثائقي، إذ حصلت على جائزة المركز الأول الجامعة التكنولوجية عن الفيلم الوثائقي(إرادة شعب)، وحصلت جامعة بابل على جائزة المركز الثاني عن الفيلم الوثائقي (خسوف جزئي) فيما حصلت جامعة سومر على جائزة المركز الثالث عن الفيلم الوثائقي (يوميات طالب نازح).

 


Comments are disabled.