معالي وزير التعليم يكرم جامعتي بغداد والكوفة لتقدمها في تصنيف QS

برعاية الاستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى ، أقامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي احتفاليتها التأريخية بمناسبة تقدم جامعتي بغداد والكوفة في تصنيف )  QS World University Rankings )

وذلك على حدائق كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد يوم الاربعاء الموافق 21/6/2017 .

اذ تشرفت كليتنا بأحتضان هذه الاحتفالية التأريخية  والتي تألقت بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي

اذ أكد معالي الوزير في كلمته التي القاها في الاحتفالية ،  أن المؤسسات التعليمية وضعت آليات لتنفيذ خططها للانضمام والحصول على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية للجامعات.

وقال العيسى إن التصنيفات العالمية للجامعات “تعدّ من أبرز المؤشرات التي يستدلّ بها على مدى تطور المؤسسات التعليمية وجودتها، إذ تسعى معظم الجامعات الى الأخذ بالمعايير التي يضعها القائمون على هذه التصنيفات والعمل بها للتنافس والحصول على مراتب متقدمة”، مبينا ان وزارة التعليم العالي وضعت معايير وطنية تتوافق مع المعايير الدولية المعتمدة لتكون  نقطة انطلاق للدخول والتنافس في التصنيفات العالمية لجودة الجامعات.

وأضاف وزير التعليم العالي ان تقدم جامعتي  بغداد والكوفة في التصنيف العالمي QS  يشكل علامة مميزة في دخول المؤسسات الجامعية الوطنية في إطار التنافس الدولي عن طريق تطبيق معايير الجودة الاكاديمية.

وتخللت الاحتفالية التي شهدت تكريم جامعتي بغداد والكوفة لتقدمهما في التصنيف العالمي، جلسة نقاشية بشان  امكانية توفير وتأمين الدعامات والمتطلبات اللازمة لتقدم الجامعات الحكومية والاهلية الاخرى في التصنيفات العالمية .

جاء هذا التكريم نتيجة تقدم جامعتي بغداد والكوفة في تصنيف QS لأفضل الجامعات العالمية للعام 2017- 2018 اذ حصلت جامعة بغداد على المركز الاول عراقياً للعام السادس على التوالي والمركز (501-550) عالمياً بتحسن نوعي وكمي عن السنوات السابقة . ويأتي هذا الانجاز العلمي لام الجامعات العراقية نتيجة المتابعة المستمرة ووضع الخطط الرصينة لغرض تحسين مرتبة الجامعة في التصنيفات العالمية، فيما حصلت جامعة الكوفة على المركز الثاني عراقيا والمركز 601 عالميا .

ويأتي هذا التقدم العلمي في ظل الانجازات الرائعة التي يحققها جيشنا الباسل والقوات الامنية من أجل استرداد كامل ارض العراق العظيم وثأرا لارواح شهدائنا الابرار .


Comments are disabled.