جامعة تكريت تحتضن أجتماع لجنة عمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق

ترأس السيد عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة – جامعة بغداد ،الا جتماع الدوري للجنة عمداء كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في العراق بصفته ( رئيس اللجنة )

الاجتماع الذي عقد في رحاب جامعة تكريت يوم السبت الموافق 28/1/2017 وبحضور جميع الاعضاء من السادة العمداء وجرى في اثناء الاجتماع مناقشة جملة من الامور منها، المخاطبات التي ترد من جهاز الاشراف والتقويم العلمي ودائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  وكذلك رؤية الوزارة بشأن حصول كليات التربية الرياضية على الاعتماد الدولي .

فضلا عن  مواضيع عدة موزعة على محاور منها ما يخص تحديث  المناهج الدراسية وتطويرها للتخصصات الرياضية، ومحور تخصصات الالعاب الرياضية، ومحور الكتب المنهجية والمساعدة، ومحور أقسام التربية الرياضية للبنات، فضلا عن مناقشة المقررات الدراسية ووحداتها وتوحيدها للأقسام المتناظرة  كافة .

وقد أسفرت المناقشات على مجموعة من القرارات والتوصيات التي من شانها تساهم في عملية التطور المعرفي على مستوى الجامعات العراقية وكلياتها، بما يحقق الرصانة العلمية، والعمل على اسس الجودة في تحديث المناهج وتطويرها، والتي تم رفعها الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لغرض المصادقة عليها.

وانتهى الاجتماع بالتأكيد على العمل من  اجل تحقيق كل ما من شأنه رفع الواقع التعليمي والرياضي في العراق .

وكان في استقبال الدكتور عدي الربيعي كل من رئيس جامعة تكريت الدكتور عادل فوزي شهاب والسيد نائب محافظ تكريت الذين رحبو بضيوفهم واثنو على هذه الزيارة و التي تعد الزيارة الرمسية الاولى لجامعة تكريت بعد تحريرها من عصابات داعش الاجرامي .

بعدها قام السيد نائب محافظ تكريت بأصطحاب ضيوفه في زيارة خاصة لموقع جريمة سبايكر وقراءة  سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق .


Comments are disabled.