التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل افتراضية عن مسابقات المبارزة ما بعد كورونا

برعاية الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي رئيس جامعة بغداد وبأشراف الأستاذ الدكتور قاسم محمد حسن الخاقاني عميد الكلية، نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد يوم الاربعاء 9/9/2020 وضمن سلسلة من الدورات والمحاضرات التي اطلقتها لدعم حملة خليك بالبيت وتنفيذا للخطة العلمية السنوية، ورشة عمل افتراضية عبر منصة ZOOM بعنوان (مسابقات المبارزة ما بعد كورونا)، حاضر فيها الاستاذ الدكتور علاء عبدالله فلاح و بمشاركة العديد من اللاعبين والمدربين والفنيين واعضاء اتحادات من الدول العربية فضلا عن العراق.

جاءت هذه الورشة ضمن سلسلة ورش العمل التطويرية لأكاديميي رياضة المبارزة في كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعات العراقية التي تم تأسيسها في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة /جامعة بغداد.

وتضمنت محاضرات الورشة  المخطط التفصيلي للاتحاد الدولي للمبارزة لمتطلبات الحد من المخاطر بعد جائحة كورونا  للاتحادات الوطنية ومنظمي مسابقات  رياضة المبارزة والتي أعدت وعممت من الاتحاد الدولي للمبارزة بالتنسيق مع اللجنة الطبية والقانونية فيه مؤخرا.

كما تخلل الورشة العديد من الحوارات والمداخلات والمقترحات المفيدة والتي تخص تطوير العمل الاكاديمي في رياضة المبارزة والسبل الكفيلة لتطوير وصقل الاكاديميون علميا ووفق معلومات علمية ودولية  .

  وفي الختام أكد المشاركون خلال مداخلاتهم الى الدور الكبير والرائع للاكاديمي العراقي في هذه الظروف وابداعه المتواصل من خلال تنظيم والمشاركة في العديد من المحافل العلمية الافتراضية ، مما يؤكد الدور الريادي للجامعات العراقية في دعم العلم والعلماء.

وخرجت الورشة بمجموعة من التوصيات من ابرزها (أهمية تعميم المخطط للاتحادات بغية تطبيقه والالتزام به،  وأهمية الالتزام بتطبيق المخطط قبل العودة لمسابقات المبارزة في العراق والعالم العربي،  التفاعل العالي والامتنان من أكاديميي الجامعات العراقية لمبادرة الكلية الام في تطوير أكاديميو المبارزة وفق منهج علمي متواصل،  والامتنان للمحاضر لمتابعته المستمرة لكل المعلومات الجديدة والمستحدثة من الاتحاد الدولي للمبارزة. وترجمتها ونشرها للجميع).

Comments are disabled.