التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل الكترونية عن كيفية عمل شهادات المشاركة

التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم ورشة عمل الكترونية عن كيفية عمل شهادات المشاركة

 نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد وباشراف عميد الكلية الاستاذ الدكتور قاسم محمد الخاقاني بتاريخ 13/5/2020 وضمن سلسلة من الدورات والمحاضرات التي اطلقتها لدعم حملة خليك بالبيت  ورشة عمل مجانية عبر منصات التعليم الالكتروني (Classroom) بعنوان (كيفية عمل شهادات المشاركة في الورش والندوات الافتراضية وارسالها يشكل فوري) حاضر فيها الاستاذ الدكتورمحمد جواد مسؤول وحدة التعليم المستمر وبمشاركة مجموعة من تدريسي الكلية.

هدفت الورشة الى التعرف على كيفية إنشاء شهادات مخصصة يتم إرسالها تلقائيًا إلى طلاب الصف عبر البريد الإلكتروني، او المشاركين في ورشة ما، إذن Certify’Em هو الإضافة لك! Certify’Em عبارة عن “إضافة لـ Google Quizzes تعمل على توسيع وظائف الاختبارات من خلال السماح لك بإرسال شهادة عند اجتياز شخص ما والاحتفاظ بسجلات الشهادات”.

Certify’em هي إحدى إضافات نماذج Google المفضلة،  وعند تنشيط Certify’em ، يمكنك إصدار الشهادات تلقائيًا للطلاب عندما يحصلون على درجة النجاح (أو أفضل) في اختبار في نماذج Google.

وتتيح لك هذه النماذج إصدار الشهادات كملفات PDF أو كصور. والأهم من ذلك ، يمكنك الآن إصدار الشهادات تلقائيًا للطلاب حتى إذا لم يكن لديهم عناوين بريد إلكتروني. في الإعدادات المتقدمة في Certify’em ، سترى الآن خيارًا لإصدار الشهادات عبر Google Drive بدلاً من البريد الإلكتروني. هذا مثال للطلاب الذين ليس لديهم عناوين بريد إلكتروني ولكن لديهم حسابات Google Drive من خلال حساب G Suite للتعليم في مدرستك.

وافد المحاضر ان هذا التطبيق يتيح للمعلمين إنشاء منهج دراسي حيث يتم منح الطلاب شهادات بناءً على المهام و / أو التقييمات التي يكملونها. كمثال ، يمكن للطالب الحصول على شهادة “تطبيقات Google” أو “الترميز” أو شهادات فنية أخرى.

وهي أداة تحفيز كبيرة للطلاب،  يقدر الطلاب تلقي الجوائز من معلميهم والذي يمكن أن يشجع الطالب بالإضافة إلى ذلك، يستمتع الطلاب بتلقي الشهادات التي تقول أنهم أنجزوا  أو أتقنوا مفهومًا أو مهمة أو مهارة معينة.

وفي ختام الورشة حصل جميع المشاركين  على شهادات فورية بعد ملئهم استمارة google form تتضمن معلومات عن الايميل الرسمي والاسم الثلاثي واسم التشكيل وكما في النموذج الاتي: