التربيه البدنيه وعلوم الرياضه تنظم ورشة عمل عن تأثير أشعة الشمس على الإنسان

التربيه البدنيه وعلوم الرياضه تنظم ورشة عمل عن تأثير أشعة الشمس على الإنسان

إعلام كلية التربيه البدنيه وعلوم الرياضه :

نظمت كلية التربيه البدنيه وعلوم الرياضه ورشة عمل عن تأثير أشعة الشمس الفوق البنفسجيه على بشرة الإنسان، حاضر فيها الاستاذ الدكتور يعرب خيون.

ذكر إن لأشعة الشمس تأثير هام في زيادة فيتامين D في جسم الإنسان والذي يقلل من الاصابه بمرض السرطان ومنها بالأخص سرطان الجلد.

وأضاف أن أشعة الشمس في فصل الشتاء تختلف عن ما هي قوتها وتأثيرها في فصل الصيف وبالأخص في الدول المتقدمه مثل شمال أمريكا وغيرها.

فالاشخاص الذين يمارسون الرياضه الخاصه بهم تحت أشعة الشمس مثل العاب الساحه والميدان  تختلف بشرتهم عن الرياضيين الذين يمارسون تدريبهم داخل القاعات الرياضيه مثل لعبة الجمناستك والسباحه وغيرها

وأضاف إن التعرض لأشعة الشمس لفترات طويله في فصل الصيف يعرض الإنسان للاصابه بسرطان الجلد كما ويظهر مضاره على بشرة جلد الإنسان عند كبره لكونها تخترق طبقات الجلد وهي البشره و الأدمه والنسيج تحت الجلدي.

وأشار إلى أن وجود فيتامين D في جسم الشخص يسيطر على نمو الخلايا غير مرغوب بها في الجسم والمسؤوله عن الخلايا الموروثيه الموجوده في جسم الإنسان والتي تساعد على نمو تلك الخلايا.

ومن الجدير بالذكر أنه كلما زاد التعرض لأشعة الشمس كلما تسبب له ب Rinkels للتجاعيد أكثر. لذلك من الممكن للإنسان استخدام الكريمات الواقيه ضد الشمس.ال Sunblock.

هذا ووضح الدكتور خيون أن هناك مجسات تتحسس البروده والحراره تتمركز في الجبهه الاماميه في وجه الإنسان وهذا الذي يوضح التعرق الذي يصيب الشخص في الجبين وأيضا تاثرها في وقت البروده.

10/2/2020