التربية البدنية وعلوم الرياضة تستضيف دورة تدريبية دولية لالعاب القوى

التربية البدنية وعلوم الرياضة تستضيف دورة تدريبية دولية لالعاب القوى

يقيم الاتحاد العراقي لألعاب القوى دورة تدريبية دولية من المستوى الأول في العاصمة بغداد في قاعات وملاعب كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بالجادرية وبأشراف الاتحاد الدولي لألعاب القوى للفترة 15_25/1/2020.

يحاضر في هذه الدورة التدريبية كلا من الدكتور عاطف السيد أحمد من مصر والدكتور علي صادق من العراق، اذ افاد المشرفون على الدورة  ان الاتحاد العراقي يسعى من تلك الدورات تطوير الكفاءات التدريبية واطلاعهم على الحداثة والتطورات في علم التدريب وبالتالي يجتهد الاتحاد لتوفير الدورات التدريبية بشكل دوري.

ويحصل فيها المتدربين على شهادات تدريبيه ودوليه تمنحهم الفرصه لمزاولة مهنة التدريب لألعاب القوى، فلا يمكن للمدرب أن يعمل قبل أن يحصل على هذه الدوره فالنظام الحديث في التدريب داخل الاتحادات العربيه والعالميه والدولي يحتم الحصول على هذه الدوره والتي هي على مستويات المستوى الأول Leval 1 وLeval2 و3 حيث تؤهلهم للدخول في نظام الاتحاد الدولي.

وقال الأمين المالي لاتحاد العاب القوى الدكتور زيدون جواد أن الاتحاد العراقي أمن دورة تدريبية من المستوى الأول وبأشراف من الاتحاد الدولي للعبة وستكون باكورة أعمال الاتحاد في الموسم الحالي .

يذكر ان هذا النوع من الدورات التدريبية ليست الاولى التي تنظمها وتستضيفها  كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة، اذا انها تستضيف سنويا مايقارب الخمس دورات، باشراف عميدها الاستاذ الدكتور قاسم محمد الخاقاني، ومعاونيها الاداري والعلمي ونخبة مميزة من اساتذة مادة العاب القوى في الكلية.