مشاركة فعالة لكلية التربية البدنية في مهرجان لقاء الأشقاء بدورته السادسة عشرة

مشاركة فعالة لكلية التربية البدنية في مهرجان لقاء الأشقاء بدورته السادسة عشرة

 

 شاركت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد بمهرجان لقاء الأشقاء للهوايات والحرف المتنوعة بدورته السادسة عشرة برعاية وزارة الثقافة والسياحة والاثار للفترة من 25 – 29 على قاعة المحطة العالمية للسكك الحديد،  وكانت المشاركة فعالة لاقت استحسان الجميع لتنوع الأعمال التي شاركت بها الكلية.

وهدف المهرجان الذي اقيم تحت شعار لنصدح عاليا لبغداد الحضارة والسلام الى عرض نتاجات الطلبة الفنية والحرف اليدوية، اذ تنوعت مشاركت الكلية بين لوحات وحرف يدوية  والرسم عل الزجاج،  فضلا عن الأعمال الإبداعية كتصميم لوحات فوتوشوب.

 ومن فعاليات المهرجان تشجيع الوسائل التعليمية المبتكرة وايضا المشاركة بأعمال طلبة الدكتوراه والماجستير، فضلا عن تطور المهارات الدقيقة لدى الأطفال مع المعرفة.

ويذكر إن المهرجان هو تظاهرة ثقافية فنية تراثية سياحية كبيرة تليق ببغداد وتحمل روح المبدعين والموهوبين، وهو فرصة لعرض الإبداعات والنشاطات الفنية والتراثية والمقتنيات اليدوية للمشاركين من كل المحافظات العراقية، وهو أيضا فرصة لمد جسور الصداقة بين المشاركين وتقوية اللحمة الوطنية مما يعزز السلام والأخوة بينهم ولتجسيد وحدة العراق وثقافته وفنه وتراثه.