ورشة عمل في كلية التربية البدنية تستعرض منصة البوابة الجزائرية ASJP للنشر الالكتروني

 

نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد ورشة عمل الموسومة ” منصة البوابة الجزائرية ASJP للبحوث العلمية Algerian Scientific research Journal ” بحضور نخبة من اساتذة الكلية ومسؤولي وحدات التعليم المستمر والترقيات العلمية وطلبة الدراسات العليا.

هدفت الورشة التي حاضر فيها الاستاذ المساعد الدكتور أياد صالح سلمان، الاستاذ الدكتور سوزان سليم داوود، و الاستاذ المساعد الدكتور طارق على يوسف الى التعرف على ماهية هذه المنصة واهدافها ومزاياها للباحثين وكيفية التسجيل والبحث فيها.

وتضمنت مناقشة محاور عدة من ابرزها شروط وأجراءات التسجيل في البوابة الجزائريه، كيفية التعامل مع نشر البحث العلمي في البوابه الجزائريه وتصنيفاتها،  فضلا عن مناقشة محور البحوث الرياضيه وعدد من المجلات ذات التخصص الرياضي وكيفية استخراج البحوث من الموقع ومراجعة مميزات كل مجلة.

وتناولت الورشة مجلة العلوم والتكنولوجيا للنشاطات البدنيه والرياضيه أنموذجا، والمجلات الرياضيه المعتمده والمرشحه للاعتماديه من جامعة بغداد.

وفي ختام الورشة تم الاتفاق على ان يتم نشر مقطع فيديو يوضح كيفية التسجيل في البوابة الجزائرية و بعمل مستند الكتروني بصيغة  pdf  لشرح خطوات التسجيل وشروطه ويتم رفعه على المواقع الرسمية للكلية فضلا عن اجراء المزيد من ورش العمل و الحلقات النقاشية لتطوير واقع البحث العلمي والنشر العالمي.

11/12/2019

Comments are disabled.