وحدة الترقيات العلمية كلية التربية البدنية تنظم ورشة عمل لرؤوساء الفروع

اقامت وحدة الترقيات العلمية كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد برئاسة الاستاذ الدكتور فارس سامي يوم الخميس الموافق 14/11/2019 ورشة عمل حول (الآلية المتبعة للترقيات العملية) بمشاركة اعضاء لجنة الترقيات العلمية كافة فضلا عن ممثل الكلية في الترقيات المركزية  الاستاذ الدكتور طارق نزار وبحضور معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور صباح قاسم.

خصصت الورشة لرؤوساء الفروع العلمية ومقرريها ليكونوا كوسطاء بين اللجنة وتدريسي الفروع كافة  لشرح الآلية المتبعة للترقيات العملية في الكلية وحث التدريسيين على أتمام متطلبات الترقية العلمية للمراتب كافة وفق الضوابط والتعليمات.

وكانت من اهم محاورها، التطرق الى ماهي الشروط الواجب توفرها لمنح الالقاب العلمية ابتداءا من المدرس الى لقب الاستاذية وبشكل تفصيلي واهم التغييرات التي طرأت مقارنة بالتعليمات السابقة ومن اهمها اهمية النشر في المجلات العالمية ضمن سكوباس وثومسن رويتر، اذ غالباً ما تحصل بحوث من هذا النوع على تقييمات أصيل في الترقيات العلمية فضلاً عن التكريم الذي تحصل عليه من قبل رئاسة الجامعة.

وفي ختام الورشة تم عرض بعض التوصيات من خلال أعتماد أفراد اللجنة كأعضاء أرتباط بالفروع العلمية للمساعدة في تدقيق النتاجات العلمية والأنشطة للجدولين الأول والثاني عند التقديم فضلا عن طبيعة الاستمارات المطلوبة عند الترقية وبالتدقيق مع السيدة اريج سكرتيرة اللجنة بهذا الخصوص.

اعضاء لجنة الترقيات العلمية

الاستاذ الدكتور فارس سامي رئيسا، الاستاذ الدكتور عبد الهادي حميد عضوا،  الاستاذ الدكتور طارق نزار عضوا،  الاستاذ الدكتور محمد عبد الحسين عطية،  الاستاذ الدكتور حسناء ستار عضوا،  الاستاذ المساعد الدكتور بان عدنان عضوا،  السيدة اريج  سكرتارية اللجنة

Comments are disabled.