كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تنظم دورة عن kids Athletics لفريق الأمل التطوعي التابع لكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة جامعة بغداد

 

نظمت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد دورة بواقع يومين 7_8 /8 /2019 وهي دورة تدريبية عن اساسيات المشروع التعليمي لالعاب القوى في المدارس حاضر فيها كلا من الاستاذ الدكتور حيدر فائق الشماع الحاصل على شهادة من الاتحاد الدولي لالعاب القوى بهذا المجال … وكذلك الاستاذ المساعد الدكتور انتصار رشيد، وبمشاركة اعضاء فريق الامل في الكلية وبتنظيم ا. م. انسام يعرب خيون

هدفت الدورة، الى تعليم اعضاء فريق الأمل التابع للكلية على كيفية تقسيم الأطفال الى مجاميع واشراكهم في فعالية بدنية تعزز روح العمل الجماعي والتنافسي.

وتضمنت الدورة التي اقيمت تحت عنوان ” اساسيات المشروع التعليمي لاالعاب القوى Kids Athletics ” محاور عدة وبشقين نظري وتطبيق، تطرق فيها المحاضرون الى رياضة العاب القوى وخصائص الأطفال البدنية والفسلجية.

وافاد المحاضرون ان ألعاب القوى IAAF للأطفال هي واحدة من أكبر برامج تطوير القاعدة في عالم الرياضة. تم إنشاء ألعاب القوى لألعاب القوى IAAF في عام 2005 ، وتم تنفيذها في 134 اتحادًا من الدول الأعضاء ووصلت إلى جمهور تراكمي يقدر بأكثر من 13 مليون طفل.

تتمثل أهداف الاتحاد الدولي لألعاب القوى في جعل ألعاب القوى الرياضة المشاركة الأولى في المدارس ، وتعليم الأطفال في الرياضة بشكل عام وألعاب القوى بشكل خاص ، وبالتالي تعزيز أسلوب حياة متوازن وصحي ، وجذب نجوم الرياضة المحتملة والحفاظ عليها.

يهدف الاتحاد الدولي لألعاب القوى IAAF إلى ضمان سياسة ثابتة ومستدامة لتطوير رياضة ألعاب القوى. الهدف منه هو تعريف الأطفال بألعاب القوى على المستوى الأساسي، وان البرنامج ليس مخصصًا للأندية والاتحادات الأعضاء فحسب ، بل أيضًا للمدارس وجميع المؤسسات المهتمة برفاهية الأطفال.

تضمنت الدورة في يومها الأول المحاضرات النظرية عن أساسيات المشروع،  اما اليوم الثاني فتضمن التطبيق العملي على فريق الأمل في ملعب كرة اليد وعصرا نفذ فريق الأمل كل الذي تعلموه على مجموعة من الأطفال… في ختام الدورة تم توزيع الشهادات والمداليات على جميع الأطفال المشاركين.. أما فريق الأمل فسيكرم بشهادات المشاركة في حفل ختام المشروع الرياضي لرعاية الأيتام المصادف الثلاثاء ٢٧ /٨

 

Comments are disabled.