التربية البدنية وعلوم الرياضة تحتضن  دورة تدريبية عالمية لتفكيك المتفجرات تحت المياه:

 

التربية البدنية وعلوم الرياضة تحتضن  دورة تدريبية عالمية لتفكيك المتفجرات تحت المياه:

الخاقاني: فرحون جدا حينما نشاهد خبراء اوربا يأتون الى بلدنا العزيز:

استقبلت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد وفدا فنيا رفيعا المستوى من جمهورية فرنسا من اجل عقد اتفاقا رسميا من اجل اقامة دورة تدريبية عالمية تحت عنوان تفكيك المتفجرات تحت المياه بالتعاون مع وزارة الداخلية.

واجريت المباحثات مع الجانب الفرنسي من قبل عميد الكلية الاستاذ الدكتور قاسم محمد الخاقاني ومعاونه الاداري الدكتور فراس مطشر والوصول الى جملة من الاتفاقات مع المنظمة الامنية الفرنسية التي تضمنت مجموعة من الخبراء الغواصين في اعماق المياه والتي سبق لها ان دربت مجموعة من الغواصين في القوات الامنية العراقية الباسلة المتخصصين في تفكيك المتفجرات والعمل على تجهيز مسبح كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة لاحتضان هذه الدورة.

واعرب الاستاذ الدكتور قاسم محمد الخاقاني عن فرحه ازاء زيارة الجانب الفرنسي للعراق بشكل عام والتجوال في اروقة الكلية بشكل خاص باعتبارها خطوة ايجابية من اجل العودة الى التالق لبلدنا على المستوى العربي والاسيوي والدولي ومواكبة التطورات في مستوى جميع المجالات.

واكد الخاقاني  على توفير جميع المتطلبات والتسهيلات التي ممكن ان تقدمها عمادة الكلية من اجل انجاح هذه الدورة التي ستكون  لمدة  شهرا واحدا يتخرج فيها المتدربون ضمن تصنيف خبراء تفكيك المتفجرات تحت المياه العالمي.