تدريسيان في كلية التربية البدنية يصدران كتابا بعنوان موسوعة الدراسات العاملية في المجال الرياضي :

تدريسيان في كلية التربية البدنية يصدران كتابا بعنوان موسوعة الدراسات العاملية في المجال الرياضي :

أصدر للتدريسيان  بكلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة بغداد الاستاذ الدكتور ثائر داود سلمان القيسي والاستاذ الدكتور سناء مجيد محمد كتابا حمل عنوان ” موسوعة الدراسات العاملية في المجال الرياضي “على جزئين.

وتألف الكتاب في جزئه الاول الذي يقع في (455) صفحة  واربعة ابواب على (18) دراسة عاملية عراقية وعربية ، (4) دراسات منها في ألعاب القوى و (11) دراسة في كرة السلة و (3) دراسات في كرة القدم، وفي المتغيرات البدنية والمهارية والوظيفية والبايوميكانيكية والقياسات الجسمية.

في حين تالف الجزء الثاني منه وبطبعة اخرى والذي تضمن في (427) على (17) دراسة عاملية عراقية وعربية وبواقع (3) دراسات في الريشة الطائرة و (5) دراسات في الكرة الطائرة و (5) دراسات على الطلاب والطالبات و(4) دراسات في المبارزة والسباحة وكرة الماء .. وفي كل من المتغيرات البدنية والمهارية والوظيفية والبايوميكانيكية والجسمية والنفسية .

وهدف المؤلفان عن طريق  الكتاب بجزئيه ( الاول والثاني) والذي هو في مجال الاختبارات والقياس والاحصاء الرياضي الى اشغال الفراغ  الملموس في المكتبة العربية في هذا الجانب العلمي المهم والذي صيغ بطريقة مبسطة وعلى وفق الفاعلية التي تم تناولها بالبحث والدراسة سواء اكانت الدراسة  في الجانب البدني او المهاري او الوظيفي للعبة او تبحث في المواصفات الجسمية من ناحيتي القياسات او الادلة الجسمية وكل بصورة منفردة او بصورة دراسة مركبة من ناحية تناول القياسات الجسمية مع المتغيرات البدنية.