التربية البدنية وعلوم الرياضة تستضيف طلبة معهد المكفوفين:

من منطلق مبادراتنا مستمرة ،استضافت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة بغداد طلبة معهد المكفوفين التي نظمها فريق الامل التطوعي رياضيو الامل والذي يشرف عليه عميد الكلية الاستاذ الدكتور عدي الربيعي ومعاوناه العلمي والاداري بالتعاون مع اللجنة البارامبية الوطنية العراقية.

وتضمنت الزيارة مرافقة الاطفال المكفوفين مع المشرفين عليهم في اروقة الكلية الذين كان لهم أثر فعال في تدريب كيفية التعامل مع هذه الفئة وتعليمهم من قبل فريق رياضيو الامل من اجل تحقيق الهدف الاسمى الا وهو ادخال البهجة والسرور الى قلوبهم .

وحضر هذه الفعالية  عدد من ابطال العراق المكفوفين بلعبة الجودو ولعبة الجرس وكان وجودهم دافعا معنويا ونفسيا للايتام المكفوفين .

 وفي ختام هذه الفعالية عبر عميد الكلية عن حبه وترحيبه لهذه الفئة المهمة من الاطفال ومنحهم  هدايا تقديرية  وهي  تمثل شيئا يسيرا يقدم الى هذه الشريحة من المجتمع العراقي.

يذكر ان الزيارة كانت باشراف الهيئة التدريسية وهم ( الدكتور انسام يعرب – الدكتور ميادة زهير – الست نور ) وكان لتنظيم فعاليات خاصة بالمكفوفين من قبل الاستاذ الدكتور احمد العاني والاستاذ الدكتور ايمان عبد الامير اثره الواضح في نفوسهم، الذين كان لهم الحضور الاوسع في الوصول الى الدار ومحاولة الوقوف على احتياجاتهم وتوفير مايلزم من المساعدات المطلوبة اذ يعد هذا المعهد الوحيد في مدينة بغداد لرعاية وتعليم المكفوفين باحتوائه على اطفال 70% من الايتام والبقية من العوائل المتعففة.

Comments are disabled.