التربية البدنية وعلوم الرياضة تقيم حلقة نقاشية عن التعلم الحركي:

التربية البدنية وعلوم الرياضة تقيم حلقة نقاشية عن التعلم الحركي:

اقام فرع العلوم النظرية في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة حلقة نقاشية  بعنوان تصنيف المهارات الحركية في التعلم الحركي

 وادارت الحلقة النقاتسية  أ.م انسام يعرب التي كان الهدف منها تعليم الطلبة مصطلحات التعلم وكيفية تصنيف المهارات الحركية حسب المحيط إلى مغلقة ومفتوحة وحسب حجم العضلة إلى دقيقة وعامة وحسب خاصية الحركة الي وحيدة ومتسلسلة ومستمرة.

وتضمنت الحلقة ايضا عن ظهور نظرية الدائرة المفتوحة ساعد على حل العديد من المشاكل التي كانت تواجه نظرية الدائرة المغلقة حول الحركات السريعة وكيفية معالجة الأخطاء، حيث أن السيطرة الحركية في الحركات السريعة تحدث عن طريق ترتيب وتنظيم المعلومات في الدماغ مسبقاً دون الرجوع إلى تأثير المحيط ودون الاعتماد على التغذية الراجعة وإنما يكون البدء بالحركة على ما هو مخطط في البرنامج الحركي المخزون في الدماغ.

لقد تحدث العديد من العلماء حول نظرية البرامج الحركية فقد ذكر أن البرنامج الحركي يظهر عند استخدام خطة مرتبة تصف العروض الداخلية وتنظيمات الحركة ، وكما وضح عدد من العلماء مفهوم البرنامج الحركي وقد افترضوا انه عند البدء بالحركة فان البرنامج ينظم تنفيذ تفاصيل الحركة مع الحقيقة انه لا توجد إمكانية للتعديل خلال تنفيذ الحركة.

وعرف البرنامج الحركي بأنه مجموعة التكوينات المسبقة للأوامر الحركية (ألفا – كاما) والتي ينتج عنها حركات موجهة إلى أهداف محددة نتيجة لإثارتها ولا تتأثر بالتغذية الراجعة الطرفية أو عائد المعلومات حتى لو استهدفت التغذية الراجعة أو عائد المعلومات تغيير الهدف.